ابتسامة «فتاة الكوارث» بنصف مليون دولار

بملامحها البريئة وبنظرة غير مبالية، لم تملك الطفلة الأمريكية زوي روث ابنة السنوات الأربع أمام مشهد النيران وهي تلتهم أحد المنازل في ولاية نورث كارولينا سوى أن تبتسم أمام تلك الكارثة في صورة لقيت رواجاً واسعاً في العالم في العام 2005، لكنها بيعت مؤخراً بحوالي نصف مليون دولار.

الصورة التي عرفت صاحبتها بعد ذلك باسم «فتاة الكوارث» التقطت من قبل والدها المصور الهاوي أمام منزل محترق في مدينة «ميباني» في ولاية نورث كارولينا الأمريكية، حيث كان رجال الإطفاء أضرموا النيران عن عمد كحريق خاضع للسيطرة، وفق ما نشرت صحيفة «الجادريان» البريطانية.

وباتت الصورة منذ ذلك الحين تستخدم على الإنترنت بشكل واسع من قبل أي شخص يأمل في تصوير مشهد كارثي أو عمل مؤذٍ أو يتسم بالشر، ويظهر فيه غير مبالٍ بالكارثة خلفه.

وباعت «روث» الطفلة الجامعية البالغة من العمر الآن 21 عاماً صورتها الأصلية مقابل 473000 دولار، ويُعتقد بأن مشتري صورة زوي روث هو فرزين فاردين فرد الرئيس التنفيذي لشركة إنتاج موسيقي.

ووأوضحت «روث» أنها تخطط لاستخدام عائدات صورتها لسداد قروض الطلاب، والتبرع بأموال إضافية للجمعيات الخيرية، وتابعت: «الإنترنت شبكة كبيرة..سواء كنت تتمتع بتجربة جيدة أو تجربة سيئة، عليك فقط أن تحقق أقصى استفادة منها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.