“الجريدة” تكشف عن فضيحة ميليشيات مصرفيّة: تهديد ميشال مكتّف ونبيل نمّور بالأذى الجسدي!

تتصرّف مجموعة من المصارف بطريقة ميليشيوية ضدّ كل من تعتقد انه يهدّد وجودها أو يكشف تجاوزاتها وما ارتكبته في حقّ المودعين من خيانة للأمانة. وجديدها حسب مصادر “الجريدة” أنها قرَّرت انزال العقاب ضدّ كُلّ من يتبيّن لها أنه يتعاون مع القضاء في ما بات يُعرف بقضية مكتّف.

قبل يومين، وحسب المصادر الخاصة بالـ”الجريدة” أسرَّ ميشال مكتف لأصدقاء مقرَّبين له بأنه يتعرّض لشتى انواع التهديد، لا سيما الأذى الجسدي، لمنعه من أي تعاون مع التحقيقات التي تقوم بها مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون. وكشف مكتف انه اضطر لاخراج الداتا من شركته في عوكر تحت وطأة التهديد الشخصي والضغوط التي يواجهها والتي لا يمكنه الا أخذها على محمل الجَدّ، وخُصوصاً ما وصله من جانب صاحب مصرف معروف بقدرته على إحداث الأذية ضدّ من يصنّفهم في خانة الخصوم.

بالتقاطع، يشكو المدير التنفيذي لشركة سكاب لنقل الأموال نبيل نمور من التهديدات المهنية والجسدية نفسها، لا سيّما أنه الناقل الرئيسي للأموال من المصارف الى شركة مكتف ومصرف لبنان.

وتبيّن أن مجموعة من المصارف هدّدت نمور بقطع أي عمل معه بذريعة أنه تعاون مع القاضية غادة عون في التحقيق الذي تجريه، وأنه عقاباً على تعاونه مع القضاء سيخسر تلقائياً زبائنه من المصارف بمجرّد أن توقع عقد تعاون مع شركة منافسة.

وتستحوذ سكاب على نحو ٦٠٪؜ من حجم سوق نقل الأموال داخلياً، الى جانب أنها تُعنى أيضاً بخدمات حراسة المؤسّسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.