قتلى وجرحى في إطلاق نار في كاليفورنيا

أعلنت الشرطة الأميركية الأربعاء مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في حادث إطلاق نار في منطقة خليج كاليفورنيا، في أحدث أعمال العنف الدامية التي تشهدها الولايات المتحدة.

وقال راسل ديفيس نائب شريف مقاطعة سانتا كلارا للصحافيين “لا يمكنني تأكيد العدد الدقيق للإصابات والوفيات، لكن بامكاني ابلاغكم أن هناك العديد منها في هذه القضية”، مضيفا أن مطلق النار قد قتل.

وهرعت الشرطة بعد تلقيها العديد من الاتصالات الى موقع إطلاق النار في باحة صيانة للقطارات في سان خوسيه في وادي السيليكون الذي يعد مركزا للتكنولوجيا ويبلغ عدد سكانه نحو مليون نسمة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان مطلق النار عاملا في مركز الصيانة، لكن الشرطة قالت إن بعض الضحايا كانوا موظفين فيه.

ونقلت قناة تابعة ل”فوكس نيوز” عن والدة أحد الناجين أن إطلاق النار الذي تم الإبلاغ عنه قبيل الساعة 7:00 صباحا بالتوقيت المحلي (14,00 ت غ) قد حدث خلال اجتماع نقابي.

ولم تدل الشرطة على الفور بأي تفاصيل حول كيفية مقتل مطلق النار أو نوع السلاح المستخدم، فيما اصطفت عشرات من سيارات الشرطة وعربات الإطفاء في الشوارع المحيطة بباحة محطة القطارات.

وقال رئيس بلدية سان خوسيه سام ليكاردو إن العديد من الأشخاص خضعوا للعلاج.

وكتب على تويتر “قلوبنا يعتصرها الألم على أسر الضحايا الذين فقدناهم في حادث إطلاق النار المروع”.

والمنشأة التي وقع فيها الحادث هي مركز تحكم تابعة لهيئة مواصلات وادي السيليكون في المنطقة، وتستخدم أيضا لركن القطارات اضافة الى عملها كباحة صيانة.

وقال حساب هيئة المواصلات على تويتر في تغريدة إنّ موظفي الهيئة تم إجلاؤهم دون أن تتأثر خدمات النقل العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.