بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك التقى السفير الإيراني في لبنان والبحث جرى في انعكاسات الفراغ الرئاسي على تفاقم الأزمات المعيشية

استقبل البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك السفير الإيراني في لبنان مجتبى اماني، بحضور المطران جورج اسادوريان المعاون البطريركي ومطران بيروت والمطران جورج خزوميان المطران السابق لابرشية تركيا للارمن الكاثوليك والاب آرام سعدو ابراهاميان وشربل بسطوري مسؤول العلاقات العامة، في مقر البطريركية-بيروت.

تأتي هذه الزيارة الودية في إطار التعارف وتوطيد العلاقات بين البطريركية والسفارة الإيرانية في لبنان.
على مدار ساعة، تحدث الطرفان عن العلاقات التي تربط بين جمهوريتي إيران وارمينيا ووقوف إيران إلى جانب أرمينيا في مختلف التحديات التي مرت بها.
كما تم التحدث عن الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في إيران ودورها الرائد وحضورها المتميز في الجمهورية الإيرانية.

ولم يغب عن بال الطرفين، من أن يتطرقا إلى الشق الوطني في لبنان وانعكاسات الفراغ الرئاسي على تفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية في ظل غياب حكومة منتظمة، لذلك تمنى الطرفان ان يصار الى انتخاب رئيس جمهورية جديد للبنان تفاديا من تضاعف الأزمات.

اما في الشق الروحي، فأكد البطريرك ميناسيان والسفير محبتي اماني بأن المسيحيين والمسلمين هم عائلة واحدة في هذه الديار وما يجمعهما اكبر مما يفرقهما، والدليل على ذلك عندما يرفع الجميع صلاة الأبانا تأكيد ان الرب هو واحد وخالق الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.