مدرب المنتخب الأرجنتيني يبدي حذره من اعتبار فريقه “مرشحاً نظرياً” للدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 على حساب أستراليا

أبدى مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني حذره من اعتبار فريقه “مرشحاً نظرياً” للتأهل الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 على حساب أستراليا المصممة على “القتال”، وذلك في المباراة المقررة السبت على ملعب أحمد بن علي في الريان.

الى ذلك قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين: “لست متأكداً من مقولة أن الخصم أقل شأناً (من فريقه). إنه فريق جيد ومن الصعب دائماً مواجهة فريق يعرف ما يريده. أعتقد أنه يتوجب علينا أن نضع جانباً نظرية المرشحين النظريين وأن نلعب كرة القدم. سنحاول أن نلعب بكل ما لدينا والتحكم في المباراة”.

من جهته غراهام أرنولد مدرب أستراليا قال: “نحن سعداء للغاية لوجودنا هنا ونتطلع بفارغ الصبر للعب وجعل بلدنا فخوراً مرة أخرى. يمكن أن يحدث أي شيء في دور خروج المغلوب. سنكون 11 (لاعباً) باللون الأزرق مقابل 11 بالأصفر وستكون معركة يتعين علينا خوضها”.

أما هاري سوتار مدافع أستراليا لفت: “نحن نؤمن كثيراً بأنفسنا وبما يمكننا القيام به. لم نفاجأ بوجودنا هنا (ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2006)، على الرغم من معرفتي أن أناساً كثر فوجئوا بذلك. لقد فاجأنا الكثير من الناس وسنحاول أن نفاجئ المزيد منهم”.

رودريغو دي بول لاعب وسط الأرجنتين أكّد: “لقد درسنا أستراليا كثيراً عبر الفيديو. أعتقد أنها ستكون مباراة مشابهة الى حد ما لمباراة بولندا (2-صفر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات). سنستحوذ على الكرة لكن لديهم لاعبين سريعين وعلينا أن نكون متنبهين في عملية التغطية. سيتعين علينا الدفاع بشكل جيد في خط الوسط لمنح راحة البال لأولئك الذين يلعبون في المقدمة. لديهم فريق سريع مع لاعبين أقوياء البنية. يجب ألا نرتكب أخطاء بالقرب من منطقة الجزاء وأن نكون حذرين من الهجمات المرتدة”.

غراهام أرنولد بدوره أضاف: “إنه بلد كروي ومن الرائع اللعب ضدهم. بالنظر الى الخصم، أنا متأكد من أننا سنرى أستراليا بأفضل حلاتها. العقول ستكون في غاية التنبه كل ثانية لأن الأرجنتين تلعب بسرعتين. أولاً ببطء حيث تجعلك تسترخي ثم يؤذونك”.

وتابع أرنولد: “يجب الحرص على أن اللاعبين جاهزون بدنياً وذهنياً. لكنهم جاهزون. أستطيع أن أرى في أعينهم أنهم جاهزون. إنها لحظة في حياتهم كانوا ينتظرونها لوقت طويل”.

رودريغو دي بول رأى “إنه وضع غير عادي بعض الشيء. لا أعرف لماذا حصل هذا الأمر (الفترة الزمنية القصيرة بين الجولة الأخيرة لدور المجموعات ومباراة ثمن النهائي)، لكن لا بأس، نحن على ما يرام، لقد اعتدنا على لعب المباريات المتقاربة زمنياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.