السنغال تسعى لتحقيق أول فوز للقارة السمراء على المنتخب الإنكليزي في تاريخ نهائيات كأس العالم

بعدما تمكن منتخب الكاميرون من كسر “العقدة الأفريقية” أمام نظيره البرازيلي، يسعى “أسود” السنغال إلى تحقيق أول فوز للقارة السمراء على المنتخب الإنكليزي في تاريخ نهائيات كأس العالم.

وكان فريق “الأسود غير المروضة” قد حقق، مساء الجمعة، فوزا تاريخيا على فريق “السامبا” بهدف نظيف سجله المهاجم، فينسن أبو بكر، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع قبل طرده لحصوله على الإنذار الثاني لخلعه القميص أثناء الاحتفال بالهدف.

وغدا الأحد، يحلم رفاق النجم “ساديو مانيه” الغائب عن منتخب السنغال بداعي الإصابة، ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يواجهون منتخب “الأسود الثلاثة”.

ويتمثل الحجر الأول في تحقيق أول فوز أفريقي على المنتخب الإنكليزي في تاريخ نهائيات كأس العالم، في حين سيحقق الحجر الثاني انتقال “أسود التيرانغا” إلى دور الربع النهائي ومواصلة الحلم في مونديال قطر.

وسبق للمنتخب الإنكليزي مواجهة منتخبات أفريقية في 20 مناسبة، كان آخرها في مارس الماضي عندما فاز منتخب البلد الأوروبي بسهولة 3-صفر على ساحل العاج في ويمبلي.

لكن المباراة التي تعلق بالأذهان بين هذه المواجهات أقيمت في دور الثمانية بكأس العالم في العام 1990 والتي قلبت فيها إنكلترا تأخرها 2-1 لتفوز 3-2 على الكاميرون عقب وقت إضافي.

وتغلبت إنكلترا على مصر في كأس العالم 1990 ومرتين على تونس في نسختي 1998 و2018.

وكان المغرب أول منافس أفريقي يواجه إنكلترا في كأس العالم في 1986 عندما تعادلا سلبيا.

كما تعادلت إنكلترا سلبيا مع نيجيريا في مونديال 2002 والجزائر في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا صيف العام 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.