نقيب اصحاب المستشفيات: حياة مرضى غسيل الكلى لا علاقة لها بالمناكفات لا تتركوهم معرضين لخطر الموت

حذّر نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون من خطورة الوضع بالنسبة لمرضى غسيل الكلى ومرضى السرطان ان لم يعقد مجلس الوزراء جلسة الثلاثاء.

وقال في حديث لبرنامج “الأحد مع ماريو” مع الاعلامي ماريو عبود عبر “ال بي سي اي”: “المستشفيات لم تقبض اي من مستحقات غسيل الكلى في العام 2022 او اي من مستحقات علاجات الامراض السرطانية. نحن امام كارثة كبيرة وكنا امام امل ان يعقد مجلس الوزراء غدا لحلّ المشكلة ولكن المناكفات اوقفتها ونحن امام واقع خطير “.

وتابع: “سننتظر حتى الاسبوع المقبل وان لم يتمّ حلّ مشكلة المستحقات لن تستطيع المستشفيات ان تستمرّ في علاج مرضى غسيل الكلى ولا مرضى السرطان “.

واضاف: “اجمالا مرضى غسيل الكلى الذين يتعالجون في المستشفيات اوضاعهم المالية صعبة جدا “.

واعتبر انه “لا يجوز اتخاذ موقفف عدم حضور مجلس الوزراء غدا فيما المسألة تتعلق بالمرضى، ولا يمكن رمي المشكلة على المستشفيات”، مضيفا:” علينا كمستسفيات ديون لا يمكن ان نسددها، وحتى نشتري معدات نريد مستحقاتنا، ومن غير المسموح تطييرها بالسياسة”.

ولفت الى ان “كلفة علاج مريض غسيل الكلى 30 مليون ليرة بالشهر اي 1000 مليار ليرة سنويا فما الذي يحملونه للمستشفيات والمرضى؟ “.

وتوجه برسالة الى الوزراء قائلا: “اقول للوزراء الذي يريدون ان يقاطعوا الجلسة غدا.. البنود الصحية تصريف اعمال، والناس غير مجبرين على تحمل مسؤولية المأزق الذي اوصلنا اليه السياسيون، وحياة مرضى غسيل الكلى لا علاقة لها بالمناكفات السياسية، واقول للوزراء لا تتركوا الناس معرضين لخطر الموت “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.