الاعلان عن وفاة اعلامي ثالث خلال تغطيته لمونديال قطر 2022 لصالح محطّة ITV sports

اكتسبت وفاة الإعلاميين الذين يغطون منافسات كأس العالم أهمية بعد وفاة اثنين من الصحفيين، مما جعل قناة “آي تي في سبورت” تعلن عن وفاة أحد منتسبيها التي جاءت مع بداية المونديال.

ونقلت صحيفة “الماركا” الإسبانية المتخصصة في الشؤون الرياضية وفاة المدير التقني لقناة “آي تي في سبورت”، روجر بيرس، الذي كان مشاركا في تغطية منافسات كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022،

وذكرت الصحيفة أن إعلان وفاة بيرس جاء، الاثنين، لكن وفاته كانت بتاريخ 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 بعد يوم واحد من انطلاق المونديال.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن وفاة بيرس البالغ من العمر 65 عاما، اكتسبت أهمية جديدة عقب وفاة صحفيين اثنين بكأس العالم هما الأميركي، غرانت وال، والمصور القطري، خالد المسلم.

وقال مقدم البرامج بقناة “آي تي في سبورت”، مارك بوغاتش، “لدينا أخبار حزينة للغاية من هنا في قطر. توفي للأسف مديرنا التقني، روجر بيرس، الذي كان هنا في كأس العالم الثامنة له”.

وأضاف: “كان روجر شخصية محترمة للغاية في صناعة البث الرياضي، حيث كان له دور أساسي في التخطيط اللوجستي وتغطية كأس العالم للرجبي، وكأس العالم لكرة القدم والبطولات الأوروبية”.

وقال: “كان دائما يبتسم ويترك ابتسامة على وجهك”، واصفا بيرس بأنه “محترف للغاية”.

وفي المصور الرياضي بقناة “الكاس” القطرية، خالد المسلم، السبت، بعد يوم واحد فقط من إعلان وفاة الصحفي الأميركي المتخصص بتغطية مباريات كرة القدم، غرانت وال، أثناء تغطيته لكأس العالم في قطر.

وأعيد، الاثنين، جثمان الصحفي وال إلى الولايات المتحدة، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، في مؤتمر صحفي “يمكننا أن نؤكد أن رفات غرانت وال وممتلكاته أعيدت هذا الصباح إلى الولايات المتحدة”.

بناء على طلب الأسرة، تم تسليم جثة الصحفي إلى مركز طبي في نيويورك لتشريح الجثة. وقال المتحدث إن الجثة لم تظهر عليها أي علامات على مقتل عنيف، مؤكدا أن التعاون مع السلطات القطرية كان “ممتازا”.

وكان إيراك وال، شقيق الصحفي الأميركي، زعم أن أخاه، غرانت، الذي توفي في قطر، أثناء تغطية المونديال، “قُتل” بسبب دعم المثليين، وفقا لما نقل موقع “فوكس سبورتس”، السبت، عن مقطع فيديو نشره إريك.

وتوفي الصحفي المعروف الذي يعمل لصالح قناة “سي بي أس سبورتس” الأميركية، الجمعة، في الدوحة، أثناء تغطية مباراة لكرة القدم في مونديال قطر، حسبما أعلنت زوجته والاتحاد الأميركي لكرة القدم.

وقالت صحيفة “ماركا”، الجمعة، “يمكن أن تعزى وفاة وال أيضا إلى الإهمال الطبي أو الافتقار إلى البنية التحتية المناسبة للتعامل مع حالات الطوارئ الطبية (…) وبحسب ما ورد تم نقله إلى مستشفى قريب في أوبر” وتساءلت “لماذا لم تكن هناك سيارة إسعاف؟”.

لكن المتحدث باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر قال إن الصحفي الأميركي “شعر  بالإعياء في منصة الصحفيين داخل ملعب لوسيل، وتلقى على الفور العلاج الطبي الطارئ الذي استمر خلال نقله بعربة إسعاف إلى مستشفى حمد العام” في الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.