حارس امن يطرد مشردا قرب محلات ماكدونادز في لندن والشركة تعتذر وتعوض على المشرّد (فيديو)

كشفت “دايلي مايل” عن حادثة حصلت مع مشّرد كان يفترش الرصيف أمام أحد مطاعم الماكدونالدز في لندن، فاشارت الى أن (الشاب المشرّد) آرون مكارثي كان جالساً خارج فرع بنك “ناشيون وايد” المجاور لماكدونالدز في شارع فيكتوريا، لندن، السبت الماضي عندما طُلب منه الانتقال بعيداً من قبل حراس يعملون لصالح سلسلة الوجبات السريعة.

وأظهر مقطع فيديو رُفع على وسائل التواصل الاجتماعي أحدهم وهو يستخدم ممسحة لرشّ الماء على الأرض بجوار المكان الذي كان مكارثي البالغ من العمر 25 عاماً جالساً فيه، مما أثار ردّ فعل غاضب من المارة.

وقال مكارثي إنه لم يستطع النوم بسبب “الوضع المجهد”، الذي أثر على صحته العقلية وترك أغطية نومه مبتلة وتفوح منها رائحة المنظّفات.

وفي تصريح لـ “دايلي مايل”، كشف آرون أنه سينام في الشوارع في عيد الميلاد لعدم وجود مكان للبقاء فيه و”لا أحد” يقدم له المساعدة.

وقال عن الحادث الذي وقع ليلة السبت: “جعلني أشعر كأنني لا شيء، لا أحد”. “لقد تسبب ما حدث في التأثير سلبًا على صحتي العقلية. جعل اضطراب ما بعد الصدمة لديّ ينتكس مرة أخرى وجعلني في حال من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه”. “ولم يكن هناك ما يبرر قيام حارس الأمن برش كيس نومي بالماء”.
وأظهر مقطع الفيديو المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي حارس الأمن وهو يبلل المنطقة التي كان السيد مكارثي معسكرا فيها. وسُمع وهو يقول “اتركوني وشأني” بينما يُركل أغراضه جانباً.

وسأل دامون إيفانز، الذي نشر اللقطات على “فيسبوك”، ماكدونالدز: “هل تعتقد أنه من المقبول أن يبلل موظفوك أكياس نوم المشردين في منتصف الشتاء أو أي وقت آخر من العام؟. إنها سلوكيات مقززة. إنه حتى لم يكن خارج ممتلكاتكم”.

وقالت شركة ماكدونالدز إنها “صُدمت وحزنت” من الحادثة وطردت بشكل دائم “حراس الأمن من الجهات الخارجية” لمطعمها. وأضافت “نود أن نقدم اعتذاراً صادقاً للرجل في الفيديو وسنعمل مع المجلس لتحديد مكانه وتقديم التعويض، كجزء من دعمنا المستمر لجمعيات ومنظمات المشردين في لندن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.