المرعبي بعد لقائه مفتي الجمهورية: لتشكيل حكومة قادرة على كسب ثقة المواطن والمجتمعين العربي والدولي

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس “تيار القرار اللبناني” الوزير السابق طلال المرعبي.

إثر اللقاء، لفت المرعبي الى ان البحث “تناول كل الأوضاع، خصوصا اللبنانية منها، في هذه الظروف السيئة والصعبة والمأسوية التي يعيشها الشعب اللبناني في كل المناطق، وفي ظل هذا التمادي بعدم تحمل المسؤوليات واتخاذ الخطوات الكفيلة بتشكيل حكومة جديدة قادرة على كسب ثقة، في الدرجة الأولى، المواطن وثانيا المجتمعين العربي والدولي، وإنقاذ لبنان من براثن الفتنة والجوع والفقر والسيطرات المختلفة من كل الاتجاهات”، وقال: “آن الأوان ليتحمل المسؤولون مسؤولياتهم”.

اضاف: “الكل ينادي بضرورة تشكيل حكومة وضبط التهريب وترشيد الإنفاق، لكن لا نرى أي خطوة عملية على الأرض. هناك تهرب من المسؤوليات، وهناك مسؤوليات تلقى على الآخرين”، ورأى أن “المسؤول الاول هو من في موقع المسؤولية، والشعب يراقب”، ورأى أنه “بعد عيد الفطر السعيد سيكون هناك خطوات عملية لدفع الأمور بالاتجاه الصحيح”.

وعن زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان للبنان اليوم، أمل المرعبي أن “تنجح هذه المبادرة الفرنسية وللمرة الاخيرة، وأن تحقق ما اتفق عليه بين جميع القيادات السياسية، وأن تشكل حكومة في أسرع وقت ممكن، لأن المخرج الوحيد لإنقاذ الشعب اللبناني من هذه المأساة التي لم نعشها مطلقا في السابق، هو تشكيل حكومة قادرة على أخذ ثقة الجميع وخصوصا المجتمعات الدولية التي تحاول إنقاذ لبنان، لكن هناك من يعرقل ومن لا يريد أن ينقذ لبنان من هذه المأساة الكبيرة”، مؤكدا ان “لدار الفتوى الدور الكبير في هذه الأمور، ونحن نرى في سماحته ايضا رجل دين متسامح كبير له صفات حميدة يستطيع مع زملائه رجال الأديان أن يعملوا في هذا السبيل وان يدفعوا بالسياسيين والمعرقلين إلى إنهاء هذه المأساة”.

واستقبل مفتي الجمهورية وفدا من “وقف عزيز محمد هوداي” في تركيا في حضور رئيس “بيت الدعوة والدعاة” في لبنان الشيخ أحمد العمري وجرى البحث في الشؤون الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.