مصرع راكب أمواج في هجوم لسمكة قرش شرقي أستراليا

لقي راكب أمواج مصرعه عقب تعرضه لهجوم قاتل من سمكة قرش بطول 4.5 متر، على شاطئ في ولاية نيو ساوث ويلز، شرقي أستراليا، بحسب ما أعلنت السلطات الثلاثاء.

ووقع هجوم القرش القاتل على شاطئ تانكوري المعروف أيضاً باسم شاطئ «ناين مايل» الواقع على بعد على بعد نحو 300 كيلومتر شمال سيدني. ونجح عدد من رواد الشاطئ في انتشال الرجل من الماء، وحاولوا إنقاذه بالإنعاش القلبي قبل وصول المسعفين لكن من دون فائدة.

وذكرت تقارير إعلامية، أن الرجل المتوفى في الخمسينات من عمره، ومات بسكتة قلبية بعد تعرضه للعض في أعلى فخذه اليمنى أثناء ركوب الأمواج.

وذكرت خدمة إسعاف ولاية نيو ساوث ويلز على «تويتر»: «على الرغم من الجهود المضنية التي بذلها المسعفون والمارة في مكان الحادث، لم يكن من الممكن إنعاش الرجل».

ونشرت طائرات من دون طيار في منطقة الهجوم، حيث بدأت السلطات بالبحث عن القرش المسؤول. ويعد هذا الهجوم هو الأول خلال العام الجاري. وقُتل ثمانية أشخاص في هجمات القرش في المياه الأسترالية العام الماضي.

وارتفعت هجمات أسماك القرش القاتلة في المياه الأسترالية ثمانية أضعاف في عام 2020، ما يجعله أكثر الأعوام فتكاً على الإطلاق منذ عام 1934.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.