الشاعر جرمانوس وقع ديوانه الجديد في سيدني

وقع الشاعر جرمانوس جرمانوس، ديوانه الجديد “نوست تحت القلب ونطرتك” في قاعة كنيسة سيدة لبنان في سيدني، في حضور رئيس الرابطة المارونية في أوستراليا جوزف المكاري وحشد من الكتاب والشعراء والأعلاميين ومحبي الشعر.

قدم المناسبة الاعلامي سركيس كرم الذي رحب بالحضور وتحدث عن صاحب المناسبة وكتابه الجديد، وكانت كلمات للشاعرين وديع سعادة وشوقي مسلماني حول الديوان الجديد.

بعدها، ألقى الشاعران طوني رزق وسايد مخايل قصيدتين من وحي المناسبة. ثم ألقى جرمانوس كلمة قال فيها: “توجد في سيدني خميرة مقدسة من ضيعتي ومن كل البلدات والقرى وكل ما أطليت عليها تلاقيني بكفها الأبيض وحضورها الأبيض”.

وأشار الى دور الأنتشار في دعم لبنان، معتبرا أن “آخر حبة دواء للبنان هي الأنتشار اللبناني بكل الإغتراب ولولا أيادي سيدني، لاختنق لبنان في غرفةالعناية الفائقة”.

وتوجه جرمانوس بالشكر الى المتكلمين، فقال: “وديع سعادة قوس الندى ع زهر القلب، شوقي مسلماني بيت السما وبيت العين، طوني رزق الضحكة البيضاء بالليل الأسود، سايد مخايل كتاب الصداقة اللي كل ما منقلب ورقة بتفتح ورقة جديدة وكتاب القصيدة الحلو اللي معمد بميرون الشعر، سركيس كرم مليان عنفوان الجبال وحضورو حضور القلب الأبيض بكل المناسبات”.

ثم ألقى قصائد جديدة وأخرى من ديوانه الصادر حديثا.

وقدمت مديرة اذاعة صوت الفرح مجسم “الميكورفون الذهبي” لجرمانوس الذي قطع في الختام قالب الحلوى إحتفاء بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.