إزاحة الستار عن النصب التذكاري للشهيد النقيب حسام بو عرم

نظمت بلدية البرجين والمريجات وعائلة الشهيد النقيب المغوار البحري حسام بو عرم، حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري للشهيد، في ساحة البرجين، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعميد محمد المصطفى.

حضر الحفل الذي اقيم في مطعم روضة البرجين: العقيد محمد شبو ممثلا الرئيس ميشال سليمان، النائب فريد البستاني، الوزيران السابقان جوزيف الهاشم وطارق الخطيب، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بلال قاسم ممثلا رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، مازن بو عرم ممثلا النائب بلال عبدالله، المنسق العام في محافظة جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال ممثلا النائب محمد الحجار، رئيس بلدية دلهون المهندس علي ابو علي ممثلا الوزير السابق ناجي البستاني، المدير العام لوزارة المهجرين أحمد محمود، العقيد فادي الحاج ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العقيد أريج قرضاب ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء انطوان صليبا، العقيد علام ابو ضاهر ممثلا رئيس الأركان في الجيش اللواء أمين العرم، العقيد محمد عثمان ممثلا مدير المخابرات العميد طوني منصور، قائد فوج مغاوير البحر خلال معركة نهر البارد اللواء جورج شريم، ضباط من فوج مغاوير البحر، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، عائلات شهداء الجيش، رئيس اللقاء الأدبي في إقليم الخروب نبيل الحاج، الأب جان الخوري ممثلا كاهن رعية البرجين الخوري جوزف القزي، رابطة مخاتير الشوف، ممثلون عن الأحزاب والجمعيات، رئيس بلدية البرجين محمد ياسين وأعضاء المجلس البلدي ومختار البلدة نمر بو عرم وحشد من أبناء البلدة.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم ترحيب من عاطف ياسين، تلاه المربي هنري لطفي الذي ألقى قصيدة من وحي المناسبة، أشاد فيها بمناقبية وبسالة الراحل.

مختار البرجين

ثم تحدث مختار البرجين نمر ابو عرم، فأشار إلى “أن الشهيد لا يموت، خصوصا شهيد الجيش اللبناني، هذا الجيش الذي وفي كل مناسبة يتذكر ويذكر العالم بشهدائه الذين يروون بدمائهم تراب الوطن”. وأعلن “ان البرجين قدمت نخبة من شبابها على مذبح الوطن، ومنهم الشهيد حسام الذي أبى أن يسقط قبل أن يقطع رؤوس الارهابيين في نهر البارد”.

ياسين

من جهته، قدم رئيس بلدية البرجين التعازي لقيادة الجيش ولأهل الشهيد وأهالي البلدة، وخاطب الشهيد بالقول: “شهادتك درس من دروس الوطنية، عبرت من الدنيا تاركا الأثر الطيب والمحبة لوطنك، كنت مثالا للتضحية والوفاء والإخلاص، شهادتك حمت الوطن من الغدر”. وشكر قائد الجيش لرعايته الحفل وحرصه على إحياء هذه الذكرى، كما شكر وزراء ونواب المنطقة بلال عبدالله ومحمد الحجار والمجتمع المدني لمساعدتهم البلدية في مواجهة جائحة كورونا. ووعد بأن تبقى البرجين واحة للعيش المشترك، ومحبة للبنان”.

كلمة العائلة

وختاما، كانت كلمة عائلة الشهيد ألقاها والده محمد بو عرم الذي رحب بالمشاركين، وشكر قائد الجيش وقيادته على الموافقة بإقامة النصب التذكاري للشهيد، كما شكر ايضا دائرة الشؤون العقارية في فوج الهندسة لمواكبة العمل في النصب، وكذلك فوج الأشغال في الجيش الذي أنجز أعمال الحفر والخرسانة. وتوجه بالشكر إلى رئيس وأعضاء البلدية لاتخاذهم القرار بإقامة هذا النصب والمساهمة في تشييده.

ثم ألقى قصيدة وجدانية، عبر فيها عن فخره بشهادة ولده وبالجيش اللبناني.

إزاحة الستار

بعدها توجه الحضور إلى ساحة البلدة، حيث مكان النصب التذكاري للشهيد، فأزيح إزاحة الستار ووضعت الأكاليل.

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.