البعثة الإيطالية الرسمية زارت دير قزحيا

زار وفد البعثة الإيطالية، دير النساك والحبساء الموارنة في وادي قزحيا، وكان في استقبالها رئيس دير مار أنطونيوس قزحيا الجديد الأب كميل كيروز ووكيل الدير مرشد النساك الأب مخايل فنيانوس وعدد من الرهبان، والتقى الوفد الناسك الحبيس الأب يوحنا خوند في صالون الدير الكبير.

ضم وفد البعثة، رجال دين وشمامسة دائمين ومسؤولين في كاريتاس إيطاليا. والوفد مؤلف من رئيس تجمع الشمامسة الدائمين في إيطاليا وحول العالم الذين يمثلون ٤٨٠٠ شماس مقرهم روما إنزو بيترولينو ممثلاً أبرشية ريجيو كالابريا، فابريزيو فوساري ممثلاً أبرشية ريجيو إميليا، لويجي فيدوني ممثلاً أبرشية تريست، جورجيو أغلياني ممثلاً أبرشية تورين، مسؤولة في قسم الإعلام لكاريتاس إيطاليا كيارا بوتاري، مدير برنامج كاريتاس إيطاليا في الشرق الأوسط دانيلو فيليسيا نجيلي، ويمثلون مجلس الأساقفة الكاثوليك في إيطاليا.

رافق الوفد، وفد من كاريتاس لبنان ضم المنسق العام لشبيبة كاريتاس لبنان بيتر محفوظ ممثلاً رئيس الرابطة الأب ميشال عبود الكرملي، مستشار العلاقات العامة والإعلام في شبيبة كاريتاس لبنان الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض، المنسق الميداني روي بشعلاني، رئيس اللجنة الوطنية الروحية شارلي خليل، المنسق الإداري سمير حداد ، ومسؤول وحدة النشاطات الخاصة جاك شمعون وعدد من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان في شبيبة كاريتاس لبنان، بعد اللقاء مع الرهبان.

وألقى محفوض كلمة بإسم الوفد، معبراً فيها عن سرورهم لزيارتهم الرسمية لهذا الدير العريق والصرح الوطني والديني، مهنئا الرئيس الجديد الأب كميل كيروز والوكيل الجديد الأب مخايل فنيانوس، موجهاً التحية والتقدير للرهبانية اللبنانية المارونية ورئيسها العام الأباتي هادي محفوظ ولمجلسه، بإسم رابطة كاريتاس لبنان ورئيسها الأب ميشال عبود الكرملي والمشرف عليها، رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك المطران ميشال عون.

وجال الوفد داخل أنحاء الدير، متفقداً المعالم الدينية والأثرية في الدير، برفقة محفوض الذي عرفهم على المحطات التاريخيّة. بعدها استضاف رئيس الدير الأب كيروز الوفد الى مائدة المحبة.

قبل المغادرة إلى بيروت، دون رئيس الوفد إنزو بيترولينو، كلمة في السجل الذهبي، عبر فيها عن تضامنهم مع الشعب اللبناني والكنيسة. كما دون في السجل الذهبي كلمة بإسم رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي، المنسق العام لشبيبة كاريتاس لبنان الأستاذ بيتر محفوظ.

وفي الختام، أخذت صورة رسمية للوفد مع رئيس الدير الجديد الأب كميل كيروز، ثم شكر الوفد الرهبان على حفاوة الإستقبال مقدرين جهودهم وسهرهم على هذا المكان ووجودهم بشكل دائم، منوهين بهذا المزار العريق الموجود على خريطة التراث العالمي ومنظمة اليونيسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.