مقررات اللجنة الخماسية المكلفة تسيير شؤون الكرة الطائرة

عقدت اللجنة الخماسية المكلفة ادارة شؤون اتحاد الكرة الطائرة جلسة في المكتب الخاص لرئيسها الرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا في الصفرا (كسروان).

وحضر المقرر رئيس الاتحاد المستقيل وليد القاصوف وامين الصندوق المهندس علي خليفة والمهندس علي أبو علي. وغاب اسعد النخل بعذر.

في بداية الجلسة، تلا القاصوف محضر الجلسة السابقة التي انعقدت  في 3 تشرين الأول وتم التصديق عليه بالاجماع. ثم القى ابي رميا كلمة وضع فيها الحاضرين في أجواء زيارته لمقر وزارة الشباب والرياضة واجتماعه مع الوزير الدكتور جورج كلاس ومع المدير العام زيد خيامي ومع رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، واطلاعهم على العديد من الأمور المتعلقة باللجنة واستيضاحات حول طبيعة عملها ومهامها ومنها الاستحقاقات الخارجية. وذكر ان المسؤولين وعلى رأسهم الوزير كلاس كانوا ايجابيين حيال الموضوع.

واضاف ابي رميا “تلقينا كتابا على اسئلتنا  موقعا من الوزير كلاس في 13 تشرين الأول حول توزيع المراكز ضمن اللجنة الخماسية وطبيعة مهامنا بصورة مفصلة“.

وبالنسبة الى تواقيع اللاعبين تقرر ان يكون الأمر منوطا بالهيئة الناخبة، في انتظار رد هيئة القضايا والاستشارات في وزارة العدل للبناء على الشيء مقتضاه.

ثم انتقل الحاضرون الى مناقشة موضوع سفر بعثة منتخب لبنان للسيدات الى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا وارسال كتاب الى السفارة اللبنانية في الأردن للاهتمام بالبعثة وتسهيل مهمتها، وحض اللبنانيين في الأردن على مواكبة منتخب الأرز وتشجيعه خلال المباريات “.

ثم وضع القاصوف الحاضرين في أجواء التحضيرات الفنية للمنتخب والتي انطلقت الأحد 16 تحت اشراف المدربين الوطنيين جوني اللقيس وايلي النار، واختيار اللاعبات ال12 من قبل المدربين اللقيس والنار بناء على معطيات ومعايير فنية مرتكزة على أداء اللاعبات في بطولة لبنان. ثم انضم المدرب النار الى الاجتماع وشرح باسهاب وعلى الورقة كيفية اختيار اللاعبات من قبله ومن قبل زميله اللقيس.

ثم تقرّر تشكيل بعثة لبنان الى بطولة غرب آسيا من: المهندس علي خليفة رئيسا، الدكتور ايلي موسى اداريا، جوني اللقيس وايلي النار مدربين، ميرا عدرا(قائدة المنتخب)، سارة عكاري، آيا ماريا مطر، ليا شبيب، ميرنا شيخو، ياسمين تامر، ريم العلي، اندريا ابي صعب، مارييللا جريدي، ايما صفا، كارين مكرزل وسيلين بشعلاني لاعبات.

على ان يلتحق رئيس واعضاء اللجنة الخماسية بالبعثة في الأدوار المتقدمة من البطولة الاقليمية.

وقرر المجتمعون حضور احدى حصص التدريب الأسبوع المقبل.

وبعدما كان الاتحاد المستقيل قد رصد مبلغاً وقدره 1500 دولار على ان يكون السفر برا بالحافلة الى الأردن عبر سوريا، قرر المجتمعون مغادرة البعثة جوا والتنسيق مع شركة “طيران الشرق الأوسط” بهذا الصدد، مع استعداد رئيس اللجنة ميشال ابي رميا دفع فارق نفقات تذاكر السفر ذهابا وايابا في حال لزم الامر.

وفي الختام ناقش الحاضرون أمورا مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.