رابطة المهندسين المتقاعدين في بيروت طالبت بانشاء نقابة وإعادة النظر بالمعاش التقاعدي

طالبت الهيئة التاسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين في بيروت في بيان، بإنشاء رابطة للمهندسين المتقاعدين اسوة بنقابة المهندسين في طرابلس، ودراسة المعاش التقاعدي في هذه الظروف، اضافة الى سلسلة من المطالب.

وجاء في البيان: “مع ازدياد الأزمة العامة وتدهور قيمة العملة الوطنية وتأثيرها على مستوى معيشة المهندس المتقاعد وامكانياته المادية ووصولها الى مرحلة لا يستطيع فيها تأمين لقمة عيشه وعيش عائلته. وجدنا من حقنا المشروع ان نطالب نقابتنا نقابة المهندسين، ممثلة بالنقيب ومجلس النقابة ولجنة إدارة الصندوق التقاعدي بإعادة النظر بتقييم الوضع الاقتصادي للمهندس المتقاعد، وبناءً علية تقدمت الهيئة بمجموعة كتب ومراسلات حسب الاصول القانونية المتبعة في نقابة المهندسين، تتضمن مجموعة مطالب ملحة  لدراستها من قبل الهيئات النقابية المختصة من مجلس النقابة ولجنة صندوق التقاعد ونصت على الآتي: اصدار قرار من مجلس النقابة بانشاء رابطة للمهندسين المتقاعدين اسوة بنقابة المهندسين في طرابلس ،دراسة المعاش التقاعدي، اعفاء جميع المهندسين المتقاعدين من الاستشفاء وان لا يكون استنسابياً، الاسراع في انجاز طلبات التقاعد خلال شهرين دون تاخير وتطبيق المادة السابعة من قانون التقاعد التي تلحظ مدة شهرين لانجازها، تمثيل المتقاعد في ادارة صندوق التقاعد، حق زوجة المتوفي الحصول على كامل معاش التقاعد”.

اضاف البيان: “بعد اجتماعات عدة مع النقيب وامين المال للجنة صندوق التقاعد وتغيب القسم الاكبر من اعضائها، لم نلق سوى الوعود والمماطلة. علما أننا تجاوبنا مع طلبات النقيب لاعطاء فرص لدراسة الوضع المالي للصندوق، ولم نلق سوى حرق الفرص للتفاوض رغم التجاوب من قبل الهيئة التاسيسية، ما اوصلنا الى حائط مسدود. لهذه الاسباب، اجبرنا على اصدار هذا البيان من اجل توضيح الامور امام الزملاء في الجسم الهندسي والرأي العام والاعلام للوقوف مع مطالبنا المحقة الآنية التي تتلخص بالتالي:

اعادة دراسة المعاش التقاعدي كما كان عليه في السابق، اعطاء سلفة على المعاش لحين اصدار قرار براتب يتلاءم مع الوضع الاقتصادي، اصدار قرار من مجلس النقابة بتأسيس رابطة للمهندسين المتقاعدين مما يعيد المهندس المتقاعد الى كنف نقابتة مقدماً خبراته العلمية والعملية والفنية للمهندسين حديثي التخرج”.

وتابع: “اننا نتوجه بهذا البيان باسم ما يفوق اربعة الاف متقاعد مع عائلاتهم اصبحوا يعانون من الفقر والعوز، نرفع الصوت عاليا كخطوة اولى يتبعها خطوات لاحقة”.

وختم: “ليكن هذا البيان حافزا للجنة صندوق التقاعد لاحقاق الحق واصلاح الاخطاء والسياسات المتوارثة التي اوصلتنا الى ما وصلنا اليه، وما ضاع حق وراءه مطالب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.