فوز بايرن ميونيخ على هرتا برلين بصعوبة ورفع رصيده في المركز الأوّل إلى 28 نقطة

فاز بايرن ميونيخ على هرتا برلين بصعوبة السبت (الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر 2022). ورفع بايرن رصيده في المركز الأوّل إلى 28 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن أونيون برلين الذي بإمكانه استعادة الصدارة وفارق النقطة في حال فاز على باير ليفركوزن.

في المقابل فيما رفع دورتموند رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث متقدماً بفارق نقطة عن فرايبورغ الذي يستضيف كولن (كولونيا) الأحد أيضاً في ختام منافسات المرحلة.

ودخل النادي البافاري المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه على إنتر الإيطالي 2-صفر الجمعة في مباراة هامشية ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة، وتصدره بالعلامة الكاملة (18).

وحقق بايرن فوزه الثامن توالياً والعاشر في المباريات الـ 11 الأخيرة في مختلف المسابقات دون أن يتذوق طعم الخسارة.

في المقابل، تابع هرتا برلين سلسلة نتائجه المخيبة للآمال اذ اكتفى بفوزين مقابل خمسة تعادلات وست هزائم، ليحتل المركز الرابع عشر مع 11 نقطة. كما تميل الأرقام لصالح بايرن، حيث فاز هرتا برلين مرة واحدة فقط من أصل 23 مباراة ضد النادي البافاري منذ عام 2009.

على الملعب الأولمبي في برلين، وفي نهاية شوط أول جنوني شهد تسجيل 4 أهداف في غضون 8 دقائق، تقدم بايرن باكراً بفضل جمال موسيالا (12). وبدأ المهرجان التهديفي حين هز بايرن شباك مضيفه مرتين في غضون دقيقتين عبر مهاجمه الكاميروني إريك تشوبو-موتينغ هدفين (37 و38).

بيد أن هرتا برلين قلص النتيجة إلى 3-2 بتسجيله هدفين في 5 دقائق للبلجيكي دودي لوكيباكيو (40) وديفي زيلكه في الدقيقة 45 من ركلة جزاء تم احتسابها بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد للتأكد من خطأ من المغربي نصير مزراوي على قدم زيلكه بالذات.

مع بداية الشوط الثاني، اعتقد بايرن أنه سجل الرابع عبر النيران الصديقة عندما حوّل المدافع الأوروغوياني أوغوستين روجيل الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، إلا أن حكم الفيديو المساعد تدخل مرة ثانية ليحول دون احتساب الهدف بداعي التسلل على بايرن (57).

وأكرم دورتموند وفادة ضيفه بوخوم بفوزه عليه بثلاثية نظيفة. وحسم دورتموند النتيجة لصالحه في الشوط الأوّل بتسجيله أهدافه الثلاثة تناوب عليها يوسوفو موكوكو هدفين (8 و45+2)، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في الدوري هذا الموسم، والأميركي جيوفاني رينا (12 من ركلة جزاء).

وبافتتاحه التسجيل بات موكوكو في سن الـ 17 عاماً و350 يوماً أصغر لاعب في التاريخ يتجاوز حاجز الـ 10 أهداف في “بوندسليغا”.

وهو الفوز الثالث توالياً لدورتموند في الدوري منذ الخسارة أمام أونيون برلين صفر-2 في المرحلة العاشرة، وذلك ضمن سلسلة من 6 مباريات في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة (4 انتصارات مقابل تعادلين).

وفاز أينتراخت فرانكفورت على مضيفه أوغسبورغ 2-1.

ورفع فرانكفورت رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، متقدماً بفارق نقطة عن لايبزيغ السادس الفائز على مضيفه هوفنهايم 3-1.

وخسر ماينز أمام ضيفه فولفسبورغ صفر-3. كما انتهت مباراة فيردر بريمن مع شالكه بفوز الأول بهدفين مقابل هدف. وبهذه النتيجة تقدم بريمن للمركز السابع مع 21 نقطة، فيما يتذيل شالكه الذي تلقى خسارته التاسعة هذا الموسم القاع مع 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.