نقولا صحناوي يرى أن نبيه بري تخطى كلّ الاخلاقيات من خلال تلفزيونه

اعتبر النائب نقولا صحناوي أن “بالحدّ الادنى التيار سيتسمرّ بالتصويت بالورقة البيضاء الى ان يستطيع احد ان يؤمن 65 صوتا او ان نؤمن لاحد المرشحين 65 صوتا والا كيف نكون قد حسّنا الوضع، ولكن الامر سيناقش في التكتل اكثر الثلاثاء”.

وقال: “من الممكن ان نصوت بورقة بيضاء يوم الخميس ونائب رئيس المجلس النيابي الياس بو صعب لديه حيّز من الحرية يمكنه التصرف فيه ضمن اطار التكتل وبتنسيق وثيق معه، نسبة لدوره كنائب لرئيس مجلس النواب”.

واشار الى اننا “في ظلّ حكومة لا يمكنها حتّى اصدار مرسوم او اتخاذ اي قرار ونحن حتّى قبلنا بالتجديد لحكومة التكنوقراط ولم تتشكل الحكومة، وآخر طرح كان اعطاء الثقة مجددا لنفس الحكومة ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي قالها علنا “احسنلي ضلّ بحكومة تصريف اعمال بالمعنى الضيق”.

وشدد على ان “الثقة كانت مؤمنة ولم يكن هناك مشكلة ثقة. وقلناها بوضوح اننا لا نريد ان نعطي الثقة لأن هناك التزامات لن تتمكن الحكومة من تنفيذها ولأن برنامجنا الانقاذي يتعارض مع برنامج نجيب ميقاتي ولكن لم يكن هناك مشكلة ثقة “.

واعتبر ان “مجلس النواب اكد ان هذه الحكومة حكومة تصريف اعمال بالمعنى الضيق ولا يمكنها ان تتولى صلاحيات رئيس الجمهورية”.

ورأى انه “ان كان هناك قرارات استثنائية يجب ان تتخذ السلطة التشريعية لظروف استثنائية هي التي تتخذ هذه القرارات “.

واشار الى ان “التنسيق كبير بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي”.

وشدد صحناوي على انه “يجب ان نحسن الطائف ليكون “شغّالا” ولكن بات هناك ايحاء ان من يتحدث بالامر يكون خائنا ويريد المسّ بالسنة وللمملكة العربية السعودية وهذا ليس صحيحا فهذا دستورنا ويجب ان نحسنه”.

وقال: “نريد ان نعدل الطائف ليعمل لا لتناتش الحصص” .

ورأى انه “لو لم يكن لدى الرئيس ميشال عون التمثيل الشعبي ما كان ليتمكن من تحرير الارض من الارهاب ولا من ترسيم الحدود ولا من ارجاع الرئيس الحريري من السعودية بمعارك دولية”.

واشار الى ان “التواصل دائم مع المردة ومع سليمان فرنجية”،مشيرا الى ان “النائب جبران باسيل قالها بوضوح لا ندعم وصول فرنجية للرئاسة وليس من الضروري ان يكون الاسم الثالث سيأتي بمفاوضات ثنائية مع المردة “.

وقال: “التركيز الاساسي لنا في الرئيس الجديد ان يكون قادرا على خوض معارك للتدقيق الجنائي واعادة النازحين وحل الملفات الكبرى ونحن نضع الاجندة قبل الاسم”.

وتابع: “واحد من الحلول انتخاب رئيس من الشعب بمرحلة اولى ينتخب المسيحيون 2 او 3 ينتخب بينهم اللبنانيون جميعهم رئيسا هذا يؤدي الى رئيس لديه تمثيل مسيحيا ولبنانيا ونتجنب التعطيل “.

واعتبر ان “بري تخطى كلّ الاخلاقيات من خلال تلفزيونه والانتقاد لا يجيز “سبّنا وقصفنا” بهذه الطريقة ونحن كنا ايجابيين في موضوع الحوار ولكن كيف نتحاور مع من يمارس علينا القصف؟ يجب ان نعطي القصّة وقتا لتبرد قليلا والتوقيت بالهجوم علينا اتى خاطئا “.

وفي موضوع احالته الى المجلس الاعلى لمحاكمة الوزراء والنواب، قال: “افضل اجراء لي هو حصول المحاكمة لأخرج بالبراءة من التهم الموجهة لي في ملف هدر مال عام في قطاع الاتصالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.