سان جرمان يسعى لفوز خامس

يحلّ نيس ضيفاً على ليون الجمعة من دون جماهيره على خلفية العداء الذي يجمع الناديين، وذلك ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي تشهد استقبال باريس سان جرمان لضيفه أوكسير الأحد ضمن سعيه لتوسيع صدارته قبل توقف عجلة المنافسات افساحاً لمونديال قطر.

يدين نيس التاسع مع 19 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن ليون لنتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة مع فوزين توالياً في “ليغ 1” ضمن سلسلة من 6 مباريات من دون هزيمة في مختلف المسابقات، إلى الثلاثي المدافع البرازيلي المخضرم دانتي ولاعب الوسط الغابوني ماريو ليمينا وحارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل.

ثلاثي ذهبي
في سن الـ 39 عاماً، لم يحدد دانتي الذي يتحرر عقده في حزيران/يونيو مستقبله لكن “أجد نفسي داخل الملعب” في الموسم المقبل.

يقول المهاجم غايتان لابورد عن قائده “هو قائد الفريق، من خلال خبرته واللاعب الذي يمثله، وما ينقله في غرفة تبديل الملابس”، مضيفاً “يبستم دائماً وهو لاعب ديناميكي ومنافس كبير ولا يستسلم أبداً. هو مثال”.

من ناحيته، بات ليمينا كبرياء دانتي، حيث يقول الأخير عنه “فرض نفسه أساسياً. إنه قائد حقيقي. في غرفة تبديل الملابس نما حجمه ومسؤولياته. الجميع يستمع إليه…”.

أما صاحب الشأن لاعب مرسيليا السابق فأقرّ قائلاً “لدي وزن بالتأكيد، مثل دانتي ، شمايكل أو (جان كلير) توديبو الذين يلعبون كثيراً”، مؤكداً “العودة إلى مستوى بداية الموسم الماضي”.

ويدرك نيس جيداً أنه سيعاني أمام النجاعة الهجومية لليون صاحب 22 هدفاً هذا الموسم، غير أن عودة شمايكل للتألق بين الخشبات الثلاث في المباريات الأخيرة سيكون عاملاً حاسماً للفوز.

وحسب مدربه السويسري لوسيان فافر “بات يبتسم أكثر الآن. فعندما تكون أفضل في جسدك، في رأسك، فأنت أفضل في مسيرتك”.

وتابع متحدثاً عن نجل حارس مانشستر يونايتد الانكليزي السابق بيتر “أداؤه البدني والتكتيكي جيد، وهو ما يمنح الطمأنينة للفريق” على غرار  دانتي وليمينا.

من ناحيته، يأمل ليون في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام مرسيليا صفر-1 في المرحلة الماضية، ومتسلحاً بمهاجمه القديم-الجديد ألكسندر لاكازيت العائد إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي بعد 5 أعوام قضاها مع أرسنال الانكليزي، ليسجل 8 أهداف في 14 مباراة في الدوري.

سان جرمان لفوز خامس
من ناحيته، يأمل سان جرمان المتصدر الصلب بانهاء مغامرته على وقع حصد النقاط الثلاث أمام أوكسير الخامس عشر مع 13 نقطة، وذلك في المحطة الأخيرة لنجومه الكبار قبل الالتحاق بمنتخباتهم على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وكيليان مبابي.

ويسعى نادي العاصمة إلى تحقيق فوزه الخامس توالياً والثالث عشر هذا الموسم، حيث ما زال الفريق الوحيد في الدوري لم يذق طعم الخسارة اذ فاز في 12 مقابل تعادلين، والوحيد في البطولات الخمس الكبرى دون هزيمة في مختلف المسابقات.

ويأمل لنس الثاني بفارق 5 نقاط عن سان جرمان (38 مقابل 33) الذي يستضيف كليرمون-فيران السبت في المحافظة على سلسلة نتائجه الجيدة حيث حقق 4 انتصارات توالياً.

وتشبث لنس الساعي لفوزه الخامس توالياً بالمركز الثاني بفوزه على مضيفه أنجيه 2-1 في المرحلة الماضية.

وتبرز مباراة موناكو ومرسيليا الأحد أيضاً، حيث يحتل الاول المركز الخامس مع 27 نقطة والثاني الرابع بنفس عدد النقاط في صراع على أعلى المستويات مع اللاعبين الدوليين لمنتخب “الديوك” أمثال ماتيو غندوزي وجوردان فيريتو في صفوف النادي المتوسطي على أمل تلافي الاصابات قبيل انطلاق المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.