بشارة الأسمر يدعو لدرس موضوع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الى أن اجتماع لجنة المؤشر أرجئ الى الأسبوع المقبل بسبب سفر بعض أعضاء اللجنة، لكنه أكد أن الاجتماع سيكون مفصليا تسبقه اجتماعات مع رئيس الهيئات الاقتصادية كي تأتي النتائج إيجابية.

وفي حديث الى صوت كل لبنان، لفت الأسمر الى اننا دخلنا مرحلة العمل التنفيذي معلنا عن توجيهه أمس كتابا الى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يطالب بضرورة زيادة التعويضات العائلية وربطها بالحد الأدنى للأجور، وقد بادر المدير العام فورا الى رفع كتاب الى مجلس الإدارة.

عليه، أشار الأسمر الى انه يبقى تطبيق السلة القائمة على الغلاء المعيشي والمنح المدرسية وتعويض النقل وتحويل تعويض نهاية الخدمة الى معاش تقاعدي يجري العمل عليها، موضحا ان الحوار القائم مع الحكومة يشدد على ضرورة درس موضوع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بعدما بلغ في القطاع العام خمسة ملايين ليرة.

وتعليقا على طرح رفع الدعم عن القمح واستبداله ببطاقة تمويلية للأكثر حاجة، أوضح الأسمر أنه يؤيّد سياسة دعم الرغيف ومواده الأساسية شرط منع التهريب وضبطه بالكامل داعيا الى حوار جدي مع وزارة الاقتصاد حول هذه المواضيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.