لائحة “وحدتنا لمهنتنا” تعلن برنامجها لإنتخابات نقابة المعالجين الفيزيائيين: متابعة العمل على مسألة صندوق التقاعدي

عقدت لائحة “وحدتنا لمهنتنا” مؤتمرا صحافيا لاعلان برنامجها الانتخابي لإنتخابات نقابة المعالجين الفيزيائيين للعام 2022 في مركز النقابة، بحضور المرشحين وحشد من الجسم الفيزيائي.
وألقت المرشحة عن مقعد النقيب د. سيدة ساسين صهيون كلمة لفتت في بدايتها الى انها المرة الاولى التي ينتخب فيها المعالجون الفيزيائيون مجلسا كاملا من 12 عضو، ما سمح بتشكيل لائحة مكتملة من 12 مرشح على مجلس النقابة و4 مقاعد على المجلس التأديبي والتقاعدي.
وأكدت ان “هذه اللائحة كانت وليدة اجتماعات عديدة نجحنا في خلالها من جمع قسم كبير من الزملاء من أكاديميين ومهنيين وخريجين من اكثرية الجامعات ومن مختلف المناطق وهي مدعومة من معظم الأحزاب، فالظروف عاكست امنياتنا في تشكيل لائحة تجمع كل الأطراف”.
اضافت: “صحيح ان كل فرد منا لديه رأيه ولكن الأصح اننا نجحنا في تحويل هذا التمايز ايجابا وقررنا توحيد طاقاتنا وخبراتنا في لائحة واحدة تحمل ثلاثة عناوين كبيرة هي القيم، النزاهة والاحترافية، تصب في هدف واحد: خير مهنتنا ومصلحة كل زميلة وزميل. من هنا اخترنا تسمية اللائحة “وحدتنا لمهنتنا” التي تتميّز بتكامل وانسجام تام بين اعضائها لأنهم من اللحظة التي قرروا فيها خوض هذا الاستحقاق اجتمعوا ووضعوا النقاط التي تعتبر اولوية ومن الممكن تحقيقها خلال السنوات الثلاث فعملوا على توسيعها وكيفية تنفيذها في حال وصولهم”.
واشارت صهيون الى ان الامور الاساسية والملحة التي سيباشر بتحقيقها هي: متابعة العمل مع شركات التأمين والجهات الضامنة بهدف تعديل تعرفة جلسة العلاج الفيزيائي لتكون منصفة وعادلة لجهد ووقت المعالج الفيزيائي ومتابعة العمل على مسألة صندوق التقاعدي والسعي لتأمين تمويل اضافي وتنظيم آلية لوضعه حيّز التنفيذ، فهو الضمانة الوحيدة لمستقبل الجسم الفيزيائي.
تابعت: “بالاضافة الى ملفات اخرى سنركز عليها تختلف بين المواضيع التعليمية، الأكاديمية، القانونية، العلاقات الخارجية والاعلامية، ابرزها: تعزيز الخدمات الالكترونية “Eservices” ما يسهّل التعاطي اليومي مع النقابة ويعالج أمورا كثيرة عن بعد، تنشيط التحصيل العلمي المستدام “Formation continue” بالنقابة والتنسيق بين النقابة والجامعات ومختلف النقابات الطبية والصحية لتنظيم الندوات والورش المهنية، استكمال تنظيم موضوع الاختصاصات بالعلاج الفيزيائي ليتماشى مع المعايير العالمية “Sub Groups”، السعي للتنسيق بين الجامعات ووزارتي التربية والصحة من خلال انشاء لجان مشتركة لتطوير المناهج والعمل على معايير اكاديمية عالمية، تشكيل العديد من اللجان المتخصصة لفتح المجال امام مشاركة اكبر عدد ممكن من الزملاء بالعمل النقابي للمساعدة في تنفيذ المشاريع المستقبلية، تعديل قانون تنظيم المهنة بما يتماشى مع التطور العالمي للعلاج الفيزيائي واستصدار قانون آداب المهنة وتعديل النظام الداخلي وتطويره، تفعيل العلاقات الخارجية والدولية، وتنظيم وتفعيل الإعلام النقابي”.
واشارت الى ان هذا البرنامج بات متواجدا على الصفحات الرسمية للائحة “وحدتنا لمهنتنا” على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة بذل كل الجهود والامكانيات في حال الفوز لمتابعة المسيرة وتحقيق تطلّعات جميع الزملاء رغم الظروف الصعبة التي انعكست على كل القطاعات، الامر الذي لن يتحقق الا اذا عملنا يدا بيد.
واعلنت صهيون أسماء مرشحي اللائحة على عضوية مجلس النقابة والتي ضمت الدكاترة: ايلي عاقوري، شارل مرقص، باتريسيا حنينة، ريتا خويري، جرجي انطون، حسين أبو ياسين، شربل زغيب، ايلي الدحداح، زاهر زاهر ، شوغن المصري وجو عرموني. اما المرشحان عن المجلس التأديبي فهما د. روجه زيادة ود.علي مراد، فيما ترشّح الدكتوران رولان جورج شهوان وجنين مطر على مقعدي الصندوق التقاعدي.
وهنأت صهيون الزملاء الدكاترة الذين فازوا بالتزكية على مركز “مراقب عام لجنة الصندوق التقاعدي” النقيب خليفة خليفة، مساعد مراقب عام للجنة رامي عبّاس وفادي حنا. ودعت الهيئة الناخبة الى المشاركة بكثافة الأحد 20 تشرين الثاني في العملية الانتخابية التي ستجري في مبنى نقابة الصيادلة في بيروت.
وفي الختام، وجهت تحية شكر لنقيب المعالجين الفيزيائيين الحالي د. ايلي قويق ومجلس النقابة على جهودهم خلال فترة تولّيهم مهام النقابة التي ما من شك انها كانت من الأصعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.