السفارة الايطالية اقامت غداء تضامنيا في منظمة Nation Station في الجعيتاوي

نظمت السفارة الايطالية في بيروت وفي اطار” اسبوع المطبخ الإيطالي في العالم”، وبالشراكة مع منظمة Nation Station

غداء تضامنيا تمثل بتحضير وصفات طعام ايطالية تقليدية قدمت مجانا لسكان حي الجعيتاوي في مقر المنظمة . وشارك في هذه المناسبة السفيرة الايطالية في بيروت نيكوليتا بومباردييري وأركان السفارة وعدد كبير من الوسائل الاعلامية.

بومباردييري

واعتبرت السفيرة بومباردييري في كلمة ل”الوكالة الوطنية للإعلام” ان “الهدف من هذه المناسبة هو المشاركة كما السنة الماضية في غداء مع سكان هذه المحلة الذين هم الأكثر من تضرر من انفجار المرفأ في آب ٢٠٢٠” مضيفة “أن الغداء بالنسبة الينا يعني التضامن والألفة والمشاركة وتشاطر القيم من احترام الطبيعة وصحة الإنسان”.

وقالت ردا على سؤال:” في وقت تشتد فيه أزمة الغذاء في هذه المنطقة وفي العالم، يشكل هذا الأمر على وجه التحديد مصدر قلق لنا، وتعمل الحكومة الإيطالية على ايجاد استراتيجيات تعاون في المنطقة لمحاولة ضمان استئناف طرق امدادات الغذاء التي تعطلت بسبب الصراع في أوروبا. لذا فإن الأمن الغذائي هو قضية أساسية هنا وفي المنطقة ويتطلب بذل جهود من جميع البلدان لمحاولة احتواء تأثيراته”.

المر

اما المسؤول في منظمة National station مازن المر فقال: “ان هذا المشروع اليوم يأتي بمبادرة من السفارة الايطالية، بمناسبة أسبوع الطعام الايطالي. ونحن كجمعية نعمل على تقديم الطعام الى أهالي الحي منذ انفجار بيروت، ثلاثة أيام في الأسبوع مجانا حيث نوزع نحو ٢٢٠ وجبة كل مرة بما قدره نحو ٦٦٠ وجبة في الأسبوع. كما نعمل على تقديم فرص عمل لمن يرغب من نساء وشباب الحي معنا، ونحن موجودون في هذه المنطقة من أجل مساعدة الناس فيها”.

بيان

واشار بيان صادر عن السفارة الايطالية ان السفارة أرادت من خلال مبادرتها المتجددة هذا العام مواصلة عملها في مجال التوعية الهادف إلى التشديد على أهمية مكافحة انعدام الأمن الغذائي وتعزيز نماذج الصناعات الزراعية المستدامة والصديقة للبيئة.

في موازاة ذلك، تستضيف منظمة Nation Station معرضا تحت عنوان”gli Eroi del Cibo” (أبطال الطعام). وهو كناية عن سرد بصري لقصص خمسة أبطال من البحر والأرض، يسلط الضوء – من خلال الطعام – على قيم الاستدامة والحرفية والجودة كما وعلى التقاليد والثقافة والبيئة كجزء من إيطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.