مدرب المنتخب القطري فيليكس سانشيس: من الطبيعي أن ينتقدنا الناس… نحاول عزل أنفسنا عن الانتقادات

حدّد لاعب وسط برشلونة الإسباني فرنكي دي يونغ بوضوح أهداف منتخب بلاده هولندا من مباراتها الثلاثاء مع قطر المضيفة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2022، وهي “الفوز من أجل التأهل في الصدارة” وفق ما أفاد الإثنين.

وقال فرنكي دي يونغ (لاعب وسط هولندا): “سنكون مركزين على الفوز بهدف التأهل في صدارة المجموعة، كما كان هدفنا على الدوام… أعتقد أننا نملك فريقاً ممتازاً. لقد أظهرنا ذلك بما فيه الكفاية: نحن لم نخسر منذ 17 مباراة. نملك أربع نقاط (في الصدارة بنفس عدد نقاط الإكوادور) بعدما لعبنا ضد خصم ممتاز (الإكوادور 1-1)، حتى وإن لم نكن جيدين بالقدر الذي نبتغيه. تحدثنا طويلاً عما افتقدناه وثقتنا كبيرة جداً”.

من جهته اشار لويس فان خال (مدرب هولندا): “انطباعي أن أي مباراة قد تكون صعبة. انظروا الى النتائج، التعادلات والانتصارات بفارق ضئيل. الأمر ينطبق على قطر… صحيح أنهم باتوا خارج البطولة لكن لا يمكننا التنبؤ إذا كان هذا الأمر جيداً بالنسبة لهم أو بالنسبة لنا (من ناحية مقاربة المباراة الأخيرة في المجموعة). يلعبون من دون ضغط، لا أعلم إذا كان هذا الأمر سيصب في صالحهم”.

الى ذلك اعتبر دي يونغ: “لم نكن جيدين بما فيه الكفاية حين كانت الكرة في حوزتنا. بناؤنا للعب كان جيداً لكننا عجزنا عن إيجاد المساحات. هذا شيء نقوم به عادة بشكل جيد، لكن ليس هذه المرة. كما أننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفنية لهذا المستوى (من البطولات). كان هناك حل لكننا لم نعثر عليه، وهو ما نفعله عادة. لكنه كان حادثاً عرضياً، لا أعتقد أنه سيتكرر”.

وبنبرة يائسة قال الإسباني فيليكس سانشيس (مدرب قطر): “هدفنا الآن لم يعد التأهل. حبذنا لو كان الوضع هكذا، لكننا نعلم أنه لم يعد ممكناً. لكننا سنقدم كل شيء ممكن كي نلعب بأفضل مستوى وسنرى بعدها ما سيحصل. سنحاول أن نجعل المشجعين فخورين بنا. ستكون مباراة ختامية جميلة للفريق”.

وأضاف سانشيس “من الطبيعي أن ينتقدنا الناس. لكل شخص الحق في إبداء رأيه. نحاول عزل أنفسنا عن الانتقادات، إن كانت إيجابية أو سلبية. نحن نفعل ما نعتقد أنه ضروري كي نتحسن. (بشأن مستقبله مع المنتخب القطري) لا يمكنني الإجابة. أمامنا مباراة بعد 24 ساعة ولا نعرف أبداً ما يمكن أن يحصل. كل ما أفكر به هو التفكير بالمباراة التالية”.

المعتز علي (مهاجم قطر) قال: “كلاعبين، أردنا أن نجعل جماهيرنا فخورة… لم نفز لكننا سجلنا على الأقل. سنحاول تقديم أفضل مستوياتنا أمام هولندا التي هي فريق رائع… سنركز على محاولة التسجيل للخروج من هذه البطولة أقله مع أهداف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.