تعرض مواقع الفاتيكان لهجوم الكتروني ادّى الى توقف غالبيتها عن العمل واتّهام اوكراني لروسيا بهذا الفعل

تعذر الدخول إلى الموقع الالكتروني للفاتيكان مساء الأربعاء بسبب “محاولات غير عادية للوصول إليه”، كما أعلن المكتب الإعلامي للكرسي الرسولي، في هجوم الكتروني على الأرجح نسبه سفير أوكرانيا إلى روسيا.

وقال ماتيو بروني مدير الإدارة الإعلامية للفاتيكان إن “التحقيقات الفنية جارية (في نهاية اليوم) بسبب محاولات غير عادية للوصول الى الموقع”.

وكان عدد كبير من المواقع الالكترونية التابعة للفاتيكان متوقفة مساء الأربعاء وكذلك والموقع الرسمي الرئيسي “فاتيكان.فا” (vatican.va).

وجاء هذا الهجوم المرجح غداة رد فعل حاد من جانب روسيا التي أعربت عن “سخطها” بعد تصريحات للبابا فرانسيس حول الدور المفترض للأقليات العرقية الروسية في النزاع في أوكرانيا.

وفي مقابلة نشرتها المجلة اليسوعية الأميركية “أميركا” الإثنين، تحدث البابا عن “الوحشية” التي تواجهها أوكرانيا في الهجوم الروسي، مشيرا خصوصا إلى الشيشانيين والبورياتيين.

وكتب سفير أوكرانيا في الفاتيكان أندري يوراش في تغريدة على تويتر “الإرهابيون الروس يطالون اليوم مواقع دولة الفاتيكان: أصبح الوصول إلى العديد من صفحات الانترنت الخاصة ببنى عدة للكنيسة الرومانية غير ممكن”!.

وأضاف أن “القراصنة الروس يظهرون مرة أخرى الوجه الحقيقي للسياسة الروسية”، معتبرا أنه “رد على التصريحات الأخيرة” للبابا فرنسيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.