ليونيل ميسي يقود منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022 بفوز صعب على أستراليا 2-1

قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي مونديال قطر لكرة القدم بفوز صعب على أستراليا 2-1، السبت، على استاد أحمد بن علي في الريان ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وافتتح ميسي في مباراته الألف في مسيرته التسجيل (35)، فيما أضاف خوليان ألفاريس الهدف الثاني (57). وقلصت أستراليا النتيجة بالنيران الصديقة بعدما حوّل إنسو فرنانديس الكرة بالخطأ في مرمى فريقه (77).

واستغل ميسي كرة هيأها له المدافع نيكولاس أوتامندي داخل المنطقة فسددها زاحفة بيسراه إلى يمين الحارس الأسترالي ماثيو راين في الدقيقة 35.

ولم ينجح ميسي في مشاركاته الأربع السابقة في المونديال في ألمانيا 2006 وجنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018 في تسجيل أي هدف في الأدوار الإقصائية اعتبارا من ثمن النهائي.

وسجل ميسي هدفه الثالث في المونديال القطري فلحق بالخماسي إينير فالنسيا (الإكوادور)، كيليان مبابي (فرنسا)، كودي خاكبو (هولندا)، ماركوس راشفورد (إنكلترا) وألفارو موراتا (إسبانيا) إلى صدارة لائحة الهدافين.

افتتح التسجيل في الجولة الأولى في مرمى السعودية من ركلة جزاء (1-2)، ثم في مرمى المكسيك (2-صفر) في الجولة الثانية من تسديدة من خارج المنطقة، وصام عن التهديف في الجولة الثالثة أمام بولندا (2-صفر).

ورفع ميسي غلته من الأهداف في 1000 مباراة (778 مع برشلونة، 53 مع باريس سان جرمان و169 مع الأرجنتين) في مسيرته الاحترافية حتى الآن، إلى 789 هدفا، بينها الهدف الذي سجل السبت في مرمى أستراليا.

كما ساهم ميسي بـ345 تمريرة حاسمة وتوج بـ41 لقبا في مسيرته.

وتلعب الأرجنتين أمام هولندا الفائزة على الولايات المتحدة 3-1 في ربع النهائي الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.