وزير الصحة فراس الابيض: نحن امام مأزق كبير ان لم تعقد الحكومة جلسة غدا و المسؤولية تقع على من لا يريد الحضور

أمل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال د. فراس أبيض ان تحصل جلسة مجلس الوزراء غدا، للبت بحاجات ضرورية جدا في القطاع الصحي وحياتية بالنسبة لمرضى السرطان ومرضى غسيل الكلى.

وقال في حديث لبرنامج “الأحد مع ماريو” مع الاعلامي ماريو عبود عبر “ال بي سي اي”: “الموازنة التي رفعت مستحقات المستشفيات مرتبطة بمرسوم يصدر عن مجلس الوزراء ونحن نعمل منذ اسبوعين على محاولة ايجاد مخارج والجواب الذي اتى من الجميع ان لا اجتهاد في تفسير المادة التي تقوم ان “بمرسوم صادر عن مجلس الوزراء”.

وسأل: “فليخبرنا من لا يحضر جلسة مجلس الوزراء غدا كيف نحلّ هذا الامر؟”.

وتابع:”الاعتمادات التي لم تحجز تسقط ونحن امام مأزق كبير مع المستشفيات ان لم يتمّ عقد جلسة لمجلس الوزراء غدا”.

وسأل: “ان لم تكن امور الصحة الطارئة لا تستوجب اجتماع مجلس الوزراء ما الذي يستوجب اجتماعه اذا؟ “.

وكشف ان “احد البنود على جدول اعمال مجلس الوزراء غدا هو قرض البنك الدولي الذي يحتاج الى مرسوم ابرام وكنا سنستخدم جزءا منه للدفع للمستشفيات”، مشددا على ان “وزارة الصحة لم تضع على جدول الاعمال الا الامور التي هي جدا ضرورية”.

وقال: “الشركات الاجنبية ارسلت الى لبنان ادوية لعلاج السرطان باكثر من 400 مليون دولار ولبنان لم يسدد بعد ثمنها والشركات تقول لنا ان لم تدفعوا لا يمكننا الاستمرار بارسال الادوية لكم بالمجان”.

وشدد على ان “المسؤولية تقع على الجميع ولا سيما اولئك الذين لا يريدون حضور الجلسة غدا”.

ودعا الوزراء للمشاركة، قائلا: “فلننزل لنبتّ البنود الاساسية والمتعلقة بالصحة وبعدها عند الوصول الى بنود لا يعتبرونها مهمة فلينسحبوا ويفرطوا النصاب ولا اتصور ان هناك مشكلة على البنود المتعلقة بالحاجات الصحية او خلاف على اهميتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.