ودّعي أطراف شعركِ المُتقصفة مع هذه النصائح

أطراف الشعر المُتقصفة واحدة من المشاكل المزعجة التي تواجه النساء، حيث تلجأ معظمهن إلى قص الأطراف لتجنب وصول التقصف إلى أعلى الشعر.

لكن أطراف الشعر المُتقصفة ليس علاجها الوحيد هو القص، بل هناك مجموعة من النصائح تساعدكِ على تجنب الإصابة بالتقصف من الأساس، لذا عليكِ معرفتها لتعزيز صحة شعركِ.

ما الذي يسبب تقصف أطراف الشعر؟

السبب الشائع لتقصف الشعر هو التعرض لظروف الطقس القاسية، والتجفيف المفرط، وتطبيق العديد من المنتجات، وكذلك الاستحمام بالماء الساخن، وتمشيط الشعر بقوة، وأخيراً النوم مع ربط الشعر للخلف.

مع كل هذه الأسباب التي تؤدي في النهاية إلى تقصف شعركِ، كيف تمنعين هذه المشكلة من الأساس؟

1. قص الشعر بانتظام

يعد كل 5 إلى 7 أسابيع موعداً مثالياً لقص أطراف الشعر، والتخلص من النهايات القديمة ومنح شعركِ حيوية جديدة.

2. اعتني بنظامكِ الغذائي

غالباً ما يكون السبب الجذري داخلياً وسيساعد الحصول على العناصر الغذائية الصحيحة في جعل شعركِ مرناً وصحياً، من المعروف أن البيوتين وحمض الفوليك يحسنان طول وكثافة الشعر، الأطعمة مثل الجوز والأرز البني مليئة بالبيوتين وبالتالي تقوي الشعر.

كما تحتوي السبانخ والبرتقال على حمض الفوليك ويمكنهما المساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء، مما يساعد على نمو الشعر.

3. المنتجات المستخدمة

يمكن أن تكون المنتجات مثل الشامبو المنقي قاسية على الشعر، ويمكن أن تجرده من الزيوت الضرورية، هناك عدد من منتجات الشعر مليئة بالمواد الكيميائية السامة وعوامل التجفيف والكبريتات، مما يتسبب في تكسر شعركِ وفقدان قوته بمرور الوقت.

لذا كوني حذرة بشأن المنتجات التي تقومين بتطبيقها واتخاذ قرارات بناءً على نوع شعركِ ودمج منتجات العناية بالشعر الطبيعية بزيت اللوز أو الزيتون من وقت لآخر.

4. صبغ شعركِ

تحتوي صبغات الشعر على عوامل التبييض والمواد الكيميائية التي تجعل شعركِ ضعيفاً وجافاً وهشاً، لذلك على الرغم من أنه طريق صعب، إلا أن تجنب تلوين الشعر يمكن أن يساعد في منع تقصف الأطراف.

5. الحرارة

يمكن أن تتسبب الحرارة الشديدة الناتجة عن أدوات تصفيف الشعر في تكسر الشعر وتلفه، جربي استخدام واقي من الحرارة قبل تجفيفه بالمجفف، لتجنب تلفه وازدياد الأطراف المتقصفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.