“الفاينانشال تايمز”: “نتانياهو يشكل الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل”

تناولت الصحف البريطانية الصادرة السبت العديد من القضايا الشرق أوسطية والدولية، من بينها تشكيل بنيامين نتانياهو لحكومة يمينية مناهضة للعرب في إسرائيل، وتداعيات محاولة انقلاب يمينية متطرفة في ألمانيا، وخطة الحكومة البريطانية لترحيل اللاجئين غير الشرعيين إلى رواندا.
ونبدأ من صفحة الشرق الأوسط في صحيفة الفاينانشال تايمز وتقرير لجيمس شوتر بعنوان “نتانياهو يشكل الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل”.
ويقول الكاتب إنه بالكاد بعد 18 شهرًا من إقالته من منصبه كرئيس للوزراء، ومواجهة تهم بالفساد والابتعاد عن حلفائه السابقين ، يستعد بنيامين نتنياهو للعودة إلى السلطة على رأس أكثر الحكومات يمينية في تاريخ إسرائيل.
ويقول الكاتب إنه “بعد فوز كبير بصورة غير متوقعة في انتخابات الشهر الماضي، أبرم حزب الليكود اتفاقات مؤقتة مع جميع الجماعات اليمينية المتطرفة الخمس التي يأمل نتنياهو، 73 عامًا، في تشكيل حكومة معها. وليلة الخميس، طلب نتنياهو من الرئيس الإسرائيلي منحه أسبوعين إضافيين للانتهاء من العملية”.

وأضاف أن “المؤيدين يرون أنها فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل لإعادة تشكيل إسرائيل في صورتها الدينية المحافظة للغاية. لكن الخطاب المعادي للعرب وكراهية المثليين، إلى جانب خطط تفكيك الضوابط والتوازنات القضائية، أثار رد فعل عنيفًا من المعارضين الليبراليين وتزايد القلق بين حلفاء إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.