رغم وفاته مبتعث سعودي ينال الدكتوراه من جامعة بريطانية

لم يمهل الموت المبتعث السعودي تركي الخنفري القحطاني كي يحقق حلم حياته بنيل شهادة الدكتوراه، من جامعة برمنغهام؛ حيث أودع رسالته قبل يومين من وفاته، لكن الجامعة قررت مناقشتها، وإعلان تخرجه رسمياً، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وحرص عدد من أفراد عائلة وأصدقاء الدكتور السعودي الراحل على حضور حفل تخرجه الذي أقيم، الأربعاء الماضي، في الجامعة، بحضور عدد من مسؤولي الملحقية الثقافية السعودية في لندن.

وكان القحطاني حاز درجة البكالوريوس من كلية العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود عام 2003، والماجستير عام 2011 في تخصص موارد بشرية من جامعة إستيرلنج ببريطانيا، فيما حصل على الدكتوراه في الفترة 2015-2022 في تخصص الإدارة من قسم الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة برمنغهام البريطانية.

وأوضح صديق الراحل، المحامي زيد الفراج، أنه سلم الرسالة للمناقشة قبل وفاته بيومين، وعرِضت على لجنة المناقشة واجتازت المتطلبات الأكاديمية، مبيناً أن الجامعة قررت إعفاء الرسالة من المناقشة لجودتها، ومنحه درجة الدكتوراه.

ونقلت وسائل إعلام عن زوجة الراحل قولها: إن الراحل تميز بحبه للعلم والثقافة، وقد أصيب بالمرض في السنة الأولى من مرحلة الدكتوراه، ولم يثنه المرض عن مواصلة التعلم، موضحاً أن العمل على رسالة الدكتوراه استغرق 8 سنوات؛ بسبب مرضه وفترات الانقطاع وعدم مقدرته على الكلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.