الممثل الأميركي جيمس كرومويل يحذّر من مونتريال من تدمير الطبيعة

حذّر الممثل الأميركي جيمس كرومويل في مونتريال من تدمير الطبيعة، داعياً إلى استفاقة عالمية لاستدراك الوضع، في وقت يشهد مؤتمر الأمم المتحدة بشأن التنوّع البيولوجي تعثّراً لناحية الحضور.

ولم يحضر إلى المؤتمر الذي يُفترض أن يُفضي إلى “ميثاق سلام مع الطبيعة” حتى عام 2030، أي رئيس دولة أو حكومة باستثناء رئيس وزراء الدولة المضيفة جاستن ترودو.

وحاول الممثل الذي أدّى أربع مرات دور رئيس أميركي على الشاشة، التوعية على خطورة الوضع، مذكّراً بأننا “نواجه حالياً انقراضاً جماعياً سادساً”.

وقال كرومويل الذي اشتُهر خصوصاً بدوريه في فيلمي “ذي غرين مايل” و”بايب”، في مؤتمر صحافي إنّ “كل ما وصلنا إليه ناجم عن غباء البشر ورفضهم، خصوصاً أصحاب البشرة البيضاء منهم، تحمل مسؤولية ما تسببوا به وهو الفوضى العارمة”.

وأضاف الممثل البالغ 82 عاماً، في تصريحات عاصفة تذكّر بالشخصية التي أدّاها في مسلسل “ساكسشن” الشهير، إنّ “الرأسمالية هي بمثابة سرطان انتشر من أوروبا وأصبح متداخلاً حالياً في كل جانب من حياتنا في العالم أجمع”.

وأعرب عن “أسف” إزاء تجاهل رؤساء الدول والحكومات هذا المؤتمر بينما شارك أكثر من مئة بينهم في مؤتمر المناخ “كوب27” الذي استضافته مصر في تشرين الثاني/نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.