الروبوتات تخدم الزبائن في ماكدونالدز-تكساس بتقديم بيغ ماك

وسط الرغبة المتزايدة لعمالقة الوجبات السريعة لأتمتة عملياتهم، يتم حاليًا اختبار أول مطعم ماكدونالدز يديره روبوت في الغالب في فورت وورث-تكساس.

في هذا الموقع، لا يوجد أي بشري في الأفق حتى على صندوق الدفع، والمطعم نفسه أصغر حجمًا ولا يحتوي على أماكن للجلوس، فهو مصمم لخدمة الحشود السريعة بدلاً من الجلوس للطعام.

عند الدخول، تأخذ الآلة الرقمية طلبات العملاء وتقوم الروبوتات بدفع الطعام عبر أحزمة النقل في مناطق الالتقاط المخصصة.

يمكن للعملاء الطلب خلال القيادة عبر تطبيق الهاتف المحمول للشركة أو أكشاك الشاشات التي تعمل باللمس في المتجر.

وقد نشرت الشركة لفيديو TikTok يعرض الموقع الآلي الجديد وعمله وهو في طريقه بالفعل إلى للانتشار. وحتى كتابة هذه السطور، بلغت مشاهدة الفيديو 1.3 مليون مرة.

@foodiemunster @McDonald’s ♬ Jingle Bell Rock – Bobby Helms

في هذا السياق أعلن متحدث باسم ماكدونالدز لصحيفة “الغارديان” البريطانية إنه على الرغم من أن المتجر الجديد تقني للغاية، إلا أنه “ليس آليًا بالكامل”. لا يزال هناك بعض العمال يعملون في المطعم، على الرغم من أن التفاعل بين العملاء والموظفين البشريين محدود للغاية.

وأشار المتحدث أن “التكنولوجيا المحسنة” موجودة للسماح “لفريق المطعم بالبدء في إعداد طلبات العملاء عندما يكونون بالقرب من مركز ماكدونالدز”. وهذا مثالي للطلبات التي يتم استلامها عن طريق شركات التوصيل، أو للعملاء الذين طلبوا من خلال تطبيق الجوّال.

ولفتت الشركة الى أن الهدف من موقع الاختبار هو خدمة العملاء بسرعة ودقة محسنتين.

وعلى الرغم من حماس الشركة للموقع الآلي الجديد، فإن الكثير من الناس لم يعتادوا عليه بعد.

تجدر الاشارة الى انه في تكساس، يتقاضى العاملون في الحد الأدنى للأجور -مثل أولئك الذين يعملون لدى ماكدونالدز – 7.25 دولارًا أميركيًا او قرابة 9.87 دولارًا أميركيًا في الساعة. في حين ان متطلبات أجور المعيشة في تكساس هو 16.41 دولارًا للساعة.

الروبوتات تخدم الزبائن في ماكدونالدز

وهذا جعل العديد من الأشخاص أن يشعروا ويعبروا على وسائل التواصل الاجتماعي أن الأتمتة هي وسيلة لعمالقة الوجبات السريعة لتجنب دفع أجور أعلى للموظفين، وهو طلب قدمه عمال ماكدونالدز منذ سنوات.

قال ويليام ميليك ، مدير RoboHub في جامعة واترلو في أونتاريو، إن سلسلة التوريد الغذائي هي “واحدة من أكثر مجالات التطبيق الجديدة إثارة التي نراها اليوم”.

وأكد Melek أن الروبوتات المتقدمة اليوم قد ارتفعت بالفعل إلى درجة تولي بعض الوظائف.

وأشار إلى أنها تستعمل في صناعة الخدمات الغذائية وقد تم تصميمها للتعامل مع المهام المتكررة والتفوق في المجالات التي يؤدي فيها نقص العمالة إلى تقييد القدرة الإنتاجية في سلسلة التوريد.

ووجدت دراسة أجراها معهد دراسات السياسة عام 2021 أن ماكدونالدز كانت واحدة من 300 شركة ذات أدنى متوسط لأجور العاملين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.