السفير خليل كرم: سنواصل العمل لتحقيق اهداف جمعية أعضاء جوقة الشرف رغم الظروف الصعبة

عقدت “جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان” (Legion d’honneur) اجتماعاً للهيئة العامة في فندق “لو غبريال” في الاشرفية برئاسة رئيس الجمعية السفير الدكتور خليل كرم وحضور عدد من الاعضاء.

بعد النشيدين الوطني اللبناني والفرنسي، وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على ارواح اعضاء الجمعية الذين توفوا خلال العام 2022 المرحومين: الوزير ريمون عوده، النقيب ريمون شديد، ادوار زرد ابو جوده. ثم القى السفير كرم كلمة رحب فيها بالاعضاء الحاضرين، والاعضاء الجدد مشيرا الى ان عدد اعضاء الجمعية يزداد سنة بعد سنة، ومؤكدا استمرار العمل لتحقيق الاهداف التي نشأت الجمعية من اجلها ولاسيما منها تعزيز العلاقات اللبنانية- الفرنسية وتطويرها ثقافياً وعلمياً وتربوياً. بعد ذلك تلا الامين العام للجمعية رفيق شلالا تقريرا عن ابرز  ما تحقق خلال سنة 2022 على الصعيدين التنظيمي والتنفيذي لافتا الى ان الظروف القاسية التي مر بها لبنان ولا يزال حدّت من  النشاطات التي تقوم بها الجمعية داخل لبنان وخارجه والاستعاضة عنها بتوزيع مساعدات مالية لهيئات انسانية وصحية، واعلن عن انتساب اعضاء جدد اليها، كما اعلن عن الاستمرار في اصدار مفكرة الجمعية للعام 2023 والتنسيق مع الجمعية الام في فرنسا والمشاركة في مؤتمراتها. ثم تلا التقرير المالي وصدق عليه الحاضرون…
وعلى الاثر انتخب المجتمعون بالاجماع العضو في الجمعية السيدة ميريام انطاكي عضوا في الهيئة الادارية للجمعية خلفا للراحل النقيب ريمون شديد. وانتخب النائب مروان حمادة رئيسا للجنة الاتصالات الخارجية والعلاقات العامة في الجمعية، واحتفظ الوزير السابق موريس صحناوي برئاسة لجنة النشاطات الثقافية، والسفير مارسيل لوجيل برئاسة لجنة تطوير العلاقات اللبنانية–الفرنسية.
بعد ذلك ناقش الحاضرون عددا من المواضيع واتخذوا في شأنها القرارات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.