رومانيا عثرت في جبال Maramures على هاربين من الجيش الأوكراني

قالت وكالة Agerpres للأنباء، إن حرس الحدود ورجال الإنقاذ في رومانيا أنجزوا، عملية البحث عن ستة أوكرانيين عبروا الحدود بشكل غير قانوني.

وذكرت الوكالة، أن اثنين من هؤلاء الفارين من الخدمة في الجيش الأوكراني، لقوا حتفهم في جبال رومانيا.

ووفقا للوكالة، في يوم 24 كانون الاول/ديسمبر عبر ستة مواطنين من أوكرانيا تتراوح أعمارهم بين 22 و 33 عاما بشكل غير قانوني الحدود في جبال ماراموريش على ارتفاع 1800 متر. وبسبب عاصفة ثلجية ضاع الأوكرانيون في الجبال، وسقط اثنان من الصخور العالية وأصيبوا بكسور.

وبحسب الوكالة، كان الأوكرانيون يرتدون أحذية مطاطية، ولم تكن لديهم معدات لتسلق الجبال ولا كميات كافية من الطعام. ووصلت درجة حرارة الهواء في الجبال المذكورة إلى 10 درجات تحت الصفر، وترافق ذلك مع تساقط الثلوج.

علمت السلطات الرومانية بالمتسللين من معارفهم الذين ظلوا على اتصال بهم، وبدأت في البحث عنهم.

واستخدم حرس الحدود ورجال الإنقاذ في الجبال مروحيات مزودة بكاميرات للتصوير الحراري، وهو ما سمح لهم بالعثور على اثنين من الأوكرانيين ليلة يوم الأحد، وتم العثور على اثنين آخرين يوم الاثنين.

وفي يوم الثلاثاء، عثر أحد السكان المحليين على خامس أوكراني ميتا بعد سقوطه من مكان مرتفع. وتم اكتشاف السادس يوم الخميس، بدون أي علامات تدل على الحياة أيضا.

لاحظت قناة Pro-TV أن الأوكرانيين لم يقدموا معلومات دقيقة حول مكان وجودهم، لأنهم كانوا فارين من الخدمة العسكرية وكانوا خائفين من تعرضهم للسجن.

في 13 ديسمبر، اعتمد البرلمان الأوكراني قانونا بشأن تشديد العقوبة على الفرار من الخدمة العسكرية، والتي يمكن أن تصل بعد الآن، إلى 12 عاما في السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.