الجيش الاسرائيلي يقتل فتى فلسطينيا (16 عاما) في مدينة نابلس هو الرابع منذ بداية العام 2023

قتل الجيش الإسرائيلي اليوم فتى فلسطينيا خلال مواجهات في مدينة نابلس في الضفة الغربية، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت مجموعة “عرين الأسود” المؤلفة من مقاتلين من فصائل فلسطينية مختلفة أعلنوا منذ أشهر قرارهم “مقاومة الاحتلال بالسلاح”، أن اشتباكات وقعت بينها وبين القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم بلاطة فجرا.

وجاء في بيان لوزارة الصحة “استشهد الطفل عامر أبو زيتون (16 عاما) بعد إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على نابلس فجر اليوم”.

وكتبت مجموعة “عرين الأسود” في بيان على تلغرام “قامت مجموعات عرين الأسود بالتَّصدي والاشتباك مع قوات الاحتلال الصهيونيّْ (…) عقب اقتحامِهم لمخيم بلاطة فجر هذا اليوم”.

وأبو زيتون هو رابع فلسطيني تقتله القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ بداية العام، وبينهم آدم عصام شاكر عياد (15 عاما) الذي قتل الثلاثاء في مخيم الدهيشة في الضفة الغربية.

وقتل أكثر من 150 فلسطينيا و26 إسرائيليا العام الماضي في أنحاء إسرائيل والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، حيث اعتبرت الأمم المتحدة ان العام 2022 هو العام الذي حصد أكبر عدد من القتلى في الضفة الغربية منذ 2005.

وتسري مخاوف من تصعيد للعنف في الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل منذ العام 1967، عقب تسلّم الحكومة الاسرائيلية الجديدة الأسبوع الماضي مهامها، وهي الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل برئاسة بنيامين نتانياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.