جورج عقيص يتّهم نواب المعارضة بتضييع البوصلة عبر التخبط بسلسلة خطوات لا فائدة منها في الانتخابات الرئاسية

أثنى عضو كتلة الجمهورية القوية النائب جورج عقيص على خطوة النائبين نجاة صليبا وملحم خلف الاحتجاجية، التي تصب في خانة التعبير الديمقراطي الرافض لحالة التعطيل آسفا في الوقت نفسه لتشرذم كتلة التغيير وتضييع الفرص الحقيقية لإنقاذ الاستحقاق الرئاسي.

وفي حديث الى صوت كل لبنان، دعا عقيص النواب المعتصمين وغيرهم للاتفاق على اسمٍ واحد، والتصويت للنائب ميشال معوض، المرشح الجدي الوحيد، متوجهاً إليهم بالقول: كم كان ليكون موقفنا أقوى لو تمكنا من تأمين خمسة وستين صوتا للنائب معوض وعندئذ نعتصم جميعا لإجبار رئيس المجلس على عقد جلسات مستمرة لتأمين نصاب الستة وثمانين صوتا في الدورات الثانية.

وأعرب عقيص عن خشيته من أن يكون الاعتصام للنواب التغييريين طلقةً بالهواء أو فاتحةً لإجبار الكتل النيابية للذهاب حوار يؤدّي الى انتخاب رئيس تحت العناوين التوافقية لن يكون على قدر تطلعات اللبنانيين.

واعتبر عقيص أن نواب المعارضة يضيّعون البوصلة عبر التخبط بسلسلة خطوات لا فائدة منها وكان الأجدى بهم أن يقدموا على خطوة وحيدة وسهلة وتؤدي الى انتخاب رئيس وهي عبر التوحد خلف دعم ترشيح معوض وأضاف: وإذا كان هناك أسماء أخرى تحمل مواصفات النائب معوض الذي يقف على مسافة واحدة من كل القوى السيادية والاصلاحية فليتم طرحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.