“الجريدة”: مرجعية كاثوليكية تساءلت عن أسباب تصريح وزير الاعلام بتكليف من يراه مناسبا لادارة تلفزيون لبنان بغض النظر عن طائفته

تساءلت اوساط كاثوليكية “الجريدة” عن السبب الذي دفع بوزير الاعلام زياد المكاري للتصريح بأنه سيكلّف من يراه مناسبا لادارة تلفزيون لبنان بغض النظر عن طائفته.
واعتبرت المرجعيات السياسية الكاثوليكية انها مع حرصها على بقاء رئاسة مجلس ادارة تلفزيون لبنان من حصة ابنائها شرط الاّ يتم تسمية اي شخص لا يحوز المؤهلات العلميّة والعمليّة و المهنيّة التي تخوًله تولي هذا المنصب الرفيع.

وتمنّت على وزير الاعلام ان يتبع آلية علميّة في اختيار الشخص المؤهّل من دون أي إملاءات من احد، خصوصًا بعدما شاعت اخبار عن ترشيح مزعوم بإسم المرجعيات الروحية وتدخل، وهذا ليس صحيحا على الاطلاق لأن بطريرك طتئفة الروم الملكيين الكاثوليك والمطارنة حريصون ان يبقوا على مسافة واحدة من كل ابناء الطائفة المؤهلين لتولي هذه المسؤولية، خصوصاً ان ثمة اسماء شخصيات وازنة لا تزال اسماؤها مطروحة لهذا المنصب.
و تمنَّت المرجعيات على رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزراء الطائفة الحرص على مركزية هذا الموقع وتشكيل لجنة لتعيين شخصية كاثوليكيّة ذات مستوى يليق بالتلفزيون المذكور  الذي نعتبره موقعاً لخدمة الكلمة ونشر الحقيقة والدفاع عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.