مقتل 7 اشخاص في غارات على شاحنات تبريد في ريف مدينة البوكمال السورية

قُتل سبعة اشخاص في غارة استهدفت ليل الأحد الإثنين قافلة شاحنات تبريد إيرانية في شرق سوريا فور دخولها من العراق المجاور، ما أدى الى تدميرها، وزعم المرصد السوري لحقوق الانسان، الى أنها كانت تنقل أسلحة إيرانية.

وأحصى المرصد  مقتل “سبعة من سائقي الشاحنات ومرافقيهم من جنسيات غير سورية”، في الغارة التي شنتها “طائرات مجهولة” واستهدفت الشاحنات في ريف مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن عن دخول قافلتين مماثلتين على الأقل خلال هذا الأسبوع من العراق، أفرغتا حمولتهما في مدينة الميادين، مرجحاً نقلها “أسلحة متطورة” الى مجموعات موالية لطهران حسب مزاعمه.

من جانب آخر، أفادت إذاعة شام إف إم المحلية بأن طيراناً “مجهول الهوية يستهدف بعدد من الغارات ست شاحنات (براد)، كانت متوقفة قرب قرية الهري شرق البوكمال بعد اجتياز البوابة الحدودية المشتركة مع العراق”.

وتتعرض المنطقة بين الحين والآخر لضربات مماثلة، تطال تحديداً تحركات لمجموعات موالية لطهران.

ومحافظة دير الزور مقسمة بين أطراف عدة، إذ تسيطر القوات السورية ومقاتلون على منطقة غرب نهر الفرات الذي يقسم المحافظة إلى جزأين، فيما تسيطر قوات سوريا الديموقراطية، وهي فصائل كردية وعربية مدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، على المناطق عند ضفافه الشرقية.

وأقر التحالف الدولي مراراً بتنفيذه ضربات في المنطقة طالت مقاتلين يُقال أنها موالية لطهران.

تشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً متشعب الأطراف، تسبب منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل نحو نصف مليون شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.