دار الاوبرا La Scala الايطالية في ميلانو تفتتح قناتها التلفزيونية الخاصة في 14 الجاري وستنقل عروضها مباشرة

دخلت دار «لا سكالا» القائمة منذ 245 عاماً في مدينة ميلانو الإيطالية العصر الرقمي بإطلاقها، قناتها التلفزيونية الخاصة التي ستوفر نقلاً حياً لعروض الأوبرا الحية والباليه والحفلات الموسيقية وتتيح مشاهدة تلك القديمة.
وتبدأ القناة بثها في 14 شباط (فبراير) الحالي بنقل حيّ لعرض «صلاة الغروب الصقلية» لجوزيبي فيردي، لكن أرشيف العروض القديمة أصبح متاحاً اعتباراً من يوم أمس الخميس.
وقال مدير «لا سكالا»، دومينيك ماير، في مؤتمر صحافي: «نريد أن نكون قادرين على الوصول إلى كل منزل، أينما كان، حتى في لا بامبا الأميركية الجنوبية».
وأضاف: «نريد أن نقرر بأنفسنا ما الذي سيتم بثه”، مشدداً على أن الهدف هو “الاستقلالية». إلّا أنّ «لا سكالا» ستُبقي شراكتها قائمة مع قناة «راي» العامة.

وحذت «لا سكالا» بهذه الخطوة حذو عدد من دور الأوبرا في مختلف أنحاء العالم، ومنها فيينا وباريس ونيويورك، والتي سعت إلى توسيع جمهورها وإلى التكيف مع الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد لجهة إقامة حفلاتها من دون جمهور.
وكان ماير عام 2013 وراء إطلاق منصة البث التدفقي لأوبرا فيينا التي تولى إدارتها بين 2010 و2020.
وتتوجه المنصة الجديدة التي سُميَت LaScala.tv إلى عشاق الموسيقى الذين «درجوا على حضور العروض في الدار والذين ستتاح لهم الفرصة للاطلاع مجدداً على تلك التي سبق أن شاهدوها أو ما فاتهم منها»، على ما أوضحت الدار في بيان.
لكنّها أشارت إلى أنّ القناة التي تتيح حضور العروض في مقابل بدل مالي ولكن مجاناً للمدارس، تستهدف أيضاً جمهوراً «لا يستطيع بسبب بُعد المسافة المجيء إلى ميلانو».
وتراوح الأسعار بين 2,90 و11,90 يورو لكل عرض، وهي تتفاوت تبعاً لجودة الصوت والفيديو المعروضة وطريقة البث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.