ارتفاع حصيلة حادث التصادم الكارثي بين قطارين في اليونان إلى 57 قتيلاً

ارتفعت حصيلة حادث التصادم الكارثي الذي وقع بين قطارين في اليونان مساء الثلاثاء إلى 57 قتيلاً، وفق حصيلة جديدة موقتة أعلنتها المتحدّثة باسم الشرطة كونستانتيا ديموغليدو ونشرتها منذ بعض الوقت.

وكانت شهدت شبكة السكك الحديد في اليونان شللاً اليوم بسبب إضراب لمدة 24 ساعة دعا إليه الاتحاد اليوناني للسكك الحديد للتنديد بحادث التصادم الذي وقع بين قطارين وأسفر عن مقتل العشرات.

وفي الدعوة للإضراب، دان الاتحاد الذي يضم جميع نقابات عمال السكك الحديد “عدم الاحترام الذي أظهرته الحكومات على مر الزمان حيال شبكة السكك الحديد اليونانية مما أدّى” إلى الكارثة.

وبالموازاة، تجمّع نحو 700 شخص بحسب الشرطة مساء أمام مقر شركة السكك الحديد اليونانية في أثينا للاحتجاج على الثغرات التي أدّت إلى الحادث الكارثي.

ووقف المتظاهرون دقيقة صمت حداداً على الضحايا وبينهم العديد من الشباب.

وتعرّضت اليونان ليل الثلاثاء لواحد من أسوأ حوادث السكك الحديد في السنوات الماضية. ووقع التصادم بين قطارين كانا يسيران على السكة نفسها لعدة كيلومترات في وادي تيمبي في ثيساليا (وسط).

وقالت النقابات في بيان “لسوء الحظ فإن مطالبنا المستمرة لمزيد من الموظفين الدائمين وتدريب أفضل وخصوصا اعتماد تقنيات السلامة الحديثة ألقيت كلها في سلة المهملات”.

كما توقفت شبكة القطارات بين المدن والتابعة أيضا لشركة “هيللينيك ترين” المسؤولة عن قطاع النقل بالسكك الحديد في اليونان.

كما توقف العاملون في مترو أثينا عن العمل الخميس بين الساعة 0400 والساعة 2200 ت غ.

وفي بيان، أوضح اتحاد موظفي مترو أثينا أنّ “ثمة مشاكل مشتركة” مع شركة السكك الحديد.

وأضاف “منذ سنوات تشكو نقابتنا من نقص كبير في المعدّات وقطع الغيار ونقص كبير في العاملين (…) الأمر الذي يرغم الموظفين على العمل لساعات طويلة مرهقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.