دالاس مافريكس يفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 133-126

سجل السلوفيني لوكا دونتشيتش والوافد الجديد كايري إرفينغ 82 نقطة معاً وقادا فريقهما دالاس مافريكس للفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 133-126، ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

أنهى السلوفيني المباراة برصيد 42 نقطة، منها 7 رميات ثلاثية، ومرر 12 كرة حاسمة، فيما أضاف إرفينغ 40 نقطة ومرر 6 كرات حاسمة.

كما بات دونتشيتش وإرفينغ أوّل ثنائي في دالاس يسجل على الأقل 40 نقطة في مباراة واحدة.

وحقق مافريكس فوزه الثاني في 6 مباريات جمعت دونتشيتش وإرفينغ معاً، وتحديداً منذ وصول الاخير إلى صفوف الفريق قادماً من بروكلين نتس في شباط/فبراير.

كما محا مافريكس شبح الخسارة المؤلمة أمام لوس أنجليس ليكرز عندما تقدم بفارق 27 نقطة ليعود ويسقط على أرضه الاحد الماضي.

ومرة جديدة تقدم مافريكس بفارق مريح وتحديداً في الربع الثالث مع 25 نقطة، قبل أن يبدأ بالتراجع مع بداية الربع الأخير اثر استعراض لاعب سفنتي سيكسرز تايريز ماكسي الذي سجل 10 نقاط من إجمالي 29 في دقيقتين و16 ثانية، ليعود فريقه إلى أجواء المباراة فيما كانت النتيجة تشير إلى تقدم مافريكس 110-106 قبل 9.22 دقائق من صافرة النهاية.

دفع مدرب مافريكس جايسون كيد بالثنائي دونتشيتش وإرفينغ إلى الملعب تلافياً لسيناريو كارثي آخر، ونجح في خطته، في حين قال الوافد الجديد “كان علينا أن نبقى نلعب بشكل عدائي، ونحافظ على الوتيرة، وقبل كل شيء كان علينا أن نُنهي المباراة بقوة هذه المرة”.

وتابع “كان لوكا جاهزاً للحفلة، وأنا بدوري كنت مستعداً للحفلة هذه الأمسية”.

واضاف إرفينغ الذي سجل 6 رميات ثلاثية من أصل 8 محاولات و11 نقطة في الربع الأخير “لقد كانت واحدة من تلك المباريات التي قدمنا فيها بعض العروض الخاصة وأنا سعيد فقط بترجمة العمل، لأنه كان من الممكن أن تنتهي المباراة بطريقة مغايرة”.

في المقابل، اثنى لاعب سفنتي سيكسرز توبياس هاريس (10 نقاط) على انجاز هذا الثنائي قائلاً “لاعبان نجحا في تسجيل ما يقارب 100 نقطة في سلتنا”، مضيفاً “كان الأمر صعباً مع ساحر واحد في صفوف مافريكس بشخص لوكا، والآن انضم لاعب آخر لذا كانت مباراة صعبة”.

وتألق في صفوف سفنتي سيكسرز صاحب المركز الثالث في المنطقة الشرقية الكاميروني جويل إمبيد مع 35 نقطة و8 متابعات، علما انه لم يشارك في الفوز الاخير لفريقه على ميامي هيت الأربعاء.

كما سجل جيمس هاردن 27 نقطة واضاف إليها 13 تمريرة حاسمة، منها 19 نقطة و10 تمريرات حاسمة في الشوط الأوّل، قبل أن يخفت بريقه ليكتفي بـ 8 نقاط بعد الاستراحة ويخسر الكرة مرتين في الربع الأخير.

وصعد مافريكس الذي كان قد مُني بخسارتين توالياً قبل هذه المباراة للمركز السادس في المنطقة الغربية برصيد 33 فوزاً مقابل 31 هزيمة، خلف غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الذي قلب تأخره بفارق 11 نقطة عند الاستراحة إلى فوز على لوس أنجليس كليبرز 115-91.

وحقق ووريرز المفتقد لجهود نجمه ستيفن كوري للاصابة منذ 10 مباريات والذي بامكانه أن يعود إلى الملاعب أمام ليكرز الأحد، فوزه الرابع توالياً بفضل جوردان بول المتألق في الربع الثالث الذي تقدم خلاله فريقه 42-16، ليسجل 22 نقطة من إجمالي 34.

كما ساهم كلاي تومسون بـ 19 نقطة و11 متابعة والكونغولي جوناثان كومينغا بـ 19 نقطة أيضاً، ودرايموند غرين بـ 11 و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة عند الفائز.

عند الخاسر، وحده كواهي لينارد كان على قدر المسؤولية بتسجيله 21 نقطة، فيما اكتفى بول جورج بـ 11 نقطة والفرنسي نيكولاس باتوم بـ 5 نقاط.

في المنطقة الشرقية، حقق واشنطن ويزاردز فوزه الثاني توالياً على حساب تورونتو رابتورز 119-108، بفضل نجمه كايلي كوزما (30 نقطة) واللاتفي كريستابس بورسينغيس (25).

وهي المباراة الأولى من مواجهتين مرتقبتين بين الفريقين في غضون ثلاثة أيام.

واستفاد ويزاردز العاشر (30-32) الذي يصارع لجحز مقعد له في الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” من هذاالفوز للإقتراب أكثر من رابتورز التاسع (31-33).

كما حقق سان انتونيو سبيرز فوزه الثاني توالياً على حساب إنديانا بايسرز 110-99.

وتألق في صفوف الفائز وصيف القاع في المنطقة الغربية البولندي-الاميركي جيريمي سوشان بتسجيله 22 نقطة إلى 12 متابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.