الرئيسية / الجريدة اللبنانية / طعمة: تشكيل الحكومة مدخل لجلاء الأفق المسدود

طعمة: تشكيل الحكومة مدخل لجلاء الأفق المسدود

رأى النائب السابق نضال طعمة في بيان، أن “المواطن يخال نفسه أمام محاولة قتل جماعي لشعب عاش الفقر والحرمان، وانتظر الفرج بعد طول معاناة، فجاء من يقضي على تعبه، ويكرس سياسة جل ما تفعله أنها تغطي الفساد، وتدعم الفاسدين”.

وقال: “لم نقرأ المقاطعة العربية للبلد… الرسائل الأميركية بالعقوبات وتوسيع رقعتها تجاهلنا تأثيرها… المبادرة الفرنسية لم نستطع أن نقرشها لصالح البلد… وجاء مؤتمر الدعم الذي نظمته فرنسا مع الأمم المتحدة، ليزيد خيبة الأمل، ويسلط الضوء أكثر على بلد لم تستطع الطبقة السياسية فيه إجراء الإصلاحات المطلوبة منها”.

واعتبر أن “الانفراج السياسي اليوم هو المدخل الحقيقي لجلاء الأفق المسدود في البلد، ولا شك في أن تشكيل الحكومة هو المدخل لهذا الجلاء. ويبدو أن الذين ينتظرون تغييرات ما بعد انتقال السلطة في أميركا، ما زالوا يراهنون على ظروف جديدة يغيرون من خلالها قواعد اللعبة. وهذا ما يعكس ثبات التقليد السياسي، وكأن أحدا لم يتعلم من كل ما جرى، وخوفنا أن يمعن البعض في مخالفة الدستور، في ظل غياب الحكومة، وتحويل صلاحياتها إلى هيئات تمكنهم من التحكم بمفاصل الحياة السياسية”.

وفي ملف كورونا، ناشد “المعنيين والسلطات المحلية بذل الحد الأقصى من الجهود لرفع منسوب الوعي، وزيادة نسبة الملتزمين لإجراءات الوقاية”.

شاهد أيضاً

قطع الطريق بالعوائق قبالة خيمة الاعتصام في ساحة حلبا

اقدم محتجون على قطع الطريق بالعوائق قبالة خيمة الاعتصام في ساحة حلبا.