الرئيسية / الجريدة اللبنانية / متفرقات محلية / بلدية طرابلس خصصت ٣٠٠ مليون ليرة لإقامة المستشفى الميداني وأوصت باعتماد فندق كواليتي إن مركزا لمواجهة كورونا

بلدية طرابلس خصصت ٣٠٠ مليون ليرة لإقامة المستشفى الميداني وأوصت باعتماد فندق كواليتي إن مركزا لمواجهة كورونا

قرر مجلس بلدية طرابلس تخصيص مبلغ ثلاثمئة مليون ليرة لبنانية لإقامة المستشفى الميداني لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره في طرابلس، وذلك في اجتماع عقد برئاسة رئيس البلدية الدكتور رياض يمق وحضور الأعضاء، وحمل القرار الرقم 2.

وجاء في حيثيات القرار :”ان مجلس بلدية طرابلس، وبناء على مذكرة الدعوة الطارئة الرقم 6/2، لمناقشة موضوع مساهمة البلدية في انشاء المستشفى الميداني المخصص لمواجهة كورونا في مدينة طرابلس نظرا لضرورة المصلحة العامة وخطورة المرحلة الحالية من انتشار الوباء ولحاجة المدينة الملحة لإنشاء مستشفى ميداني لمواجهة وباء كورونا المستجد، وبناء على الاستدعاء المقدم من وزارة الصحة والمسجل برقم 7581/1 تاريخ 23 /12 /2020 والمتضمن طلب تعبيد مساحة من الارض لتركيب مستشفى ميداني في منطقة القبة بالقرب من مستشفى طرابلس الحكومي اضافة الى القيام ببعض اعمال البنى التحتية اللازمة، وبناء على احالة رئيس دائرة التنفيذ الرقم 4316 /2020 تاريخ 31 /12/ 2020 المتضمنة انه بعد الكشف على الموقع في العقار 61 زيتون طرابلس، حيث سيتم بناء المستشفى الميداني لمرضى الكورونا وذلك برفقة رئيس دائرة المجاري ومدير مستشفى طرابلس الحكومي تبين ان المساحة المطلوبة للمستشفى 1200م2 مع مساحة محاذية 1200م2 وفق المصور المرفق اي المساحة المراد تجهيزها 2400 م2 وهي مساحة بحاجة الى حفر ومد طبقة (subbase) و (base coarse) وأسفلت.

وطلب الاطلاع والموافقة على تلزيم المشروع بناء على قرار بلدي وذلك بعد الموافقة على تنظيم دفتر شروط وفقا للأصول او وفق ما ترونه مناسبا مع دقة المرحلة، وبناء على احالة رئيس مصلحة الهندسة الرقم 11278/6 تاريخ 4 /1 /2020، وبناء على موافقة رئيس البلدية عرض الموضوع على المجلس البلدي، وبعد المناقشة والمداولة، قرر مجلس بلدية طرابلس، ما يأتي :

المادة الاولى: الموافقة على تخصيص مبلغ 300,000,000 ل.ل/ثلاثمئة مليون ليرة لبنانية لصالح اقامة المستشفى الميداني المخصص لمواجهة وباء كورونا في مدينة طرابلس.

المادة الثانية: يوصي المجلس البلدي باعتماد فندق المعرض (كواليتي ان) وباحاته كمركز لانشاء المستشفى الميداني المذكور للاسباب التالية:

وجود مبنى جاهز وقائم مقسم الى غرف باطونية ومزود بمولد كهربائي. تم تجهيز غرف الفندق المذكور سابقا بالمفروشات و التجهيزات مع وجود حمامات ومكاتب حيث كان يستخدم كمركز للحجر الصحي من قبل لجنة ادارة الكوارث في محافظة لبنان الشمالي.

وجود مواقف سيارات مع بنى تحتية كاملة وجاهزة بالاضافة إلى وجود حديقة بحال الرغبة بزيادة عدد الاسرة. الموقع الجغرافي المميز للفندق والمحمي من العوامل الطبيعية كالعواصف والشتاء. سهولة تقديم المساهمة بدلا من استدراج العروض مع وضع مبلغ المساهمة لتطوير المستشفى الميداني وتجهيزاته بدل من صرف المبلغ على استصلاح الأرض وتأهيلها.

المادة الثالثة: قرار نافذ بحد ذاته، ينشر ويبلغ هذ القرار حيث تدعو الحاجة”.

شاهد أيضاً

الجديد: لا احد سينكر حق ‏لبنان في مقاومته طالما هناك عدو محتل، لكن احداً ايضاً لن ينكر على بكركي وسيدها دورها الوطني

رأت الجديد أن اولاد اللعينة ‏مرتكبو الرذيلة والمنزوعو اي فضيلة لم يستشعروا عمق الهاوية والحفرة …