حركة لبنان الشباب دعت الراعي إلى قيادة سفينة الإنقاذ

عقدت “حركة لبنان الشباب” اجتماعا طارئا عن بعد، برئاسة وديع حنا، ونائب الرئيس ايلي متى، والأمين العام روبير بجاني، ومنسق البلديات جان بو سليمان، واعضاء المكتب المركزي، والمجلس الأعلى، واصدروا بيانا اشاروا فيه الى انه “في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة، وانسداد أفق تشكيل الحكومة والمحاولات الداخلية والخارجية لكسر الجمود والدعوات التي أطلقتها بكركي للحوار بين الرؤساء وازاء تجاهل الطبقة السياسية الحاكمة وجع المواطنين وجر البلاد نحو خيارات لا تخدم لبنان تدعو البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى قيادة سفينة الإنقاذ”.

كما دعت الحركة”الاكليروس المسيحي برمته بعد التشاور مع أصحاب الغبطة والسيادة إلى لقاء واسع في بكركي، لتوجيه رسالة نداء الى المجتمع الدولي، تعبر عن واقع لبنان الفاقد للقرار الحر، والاسير في الصراع الإقليمي والدولي والمخطوف من بعض الجهات إلى وجهة لا يريدها”.

واعتبرت ان ” لبنان الرسالة والتعددية لا يمكن أن يختزل بقرار شخص او جهة واحدة، وإلا فلن يكون لبنان الذي بني على الانفتاح والحياد والحرية”.

واستهجن المجتمعون “ما يسرب عن إحتمال تدخل جهات اقليمية بحجة حماية مواطنيها المجنسين جديدا، خصوصا في مناطق الشمال اللبناني”، ودعوا الجميع إلى “التنبه لما يحاك من مخططات لزعزعةالاستقرار وزرع الفتن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.