حلو: اقتراح إعادة إعمار مرفأ بيروت في ثلاث سنوات جيد ومستعدون للمساهمة بهذا المشروع الوطني

اعتبر رئيس نقابة مقاولي الاشغال العامة والبناء المهندس مارون حلو “اقتراح اعادة اعمار مرفأ بيروت خلال ثلاث سنوات بدلا من 25 سنة جيدة وبكلفة 500 مليون دولار بدلا من ستة مليارات دولار جيد”، مؤكدا “استعداد النقابة والمهندسين اللبنانيين للقيام بهذا المشروع الوطني، وهم الذين ينفذون مشاريع اكبر ويتمتعون بالكفاءة العالية على هذا الصعيد”.

وقال حلو في بيان: “لقد اتصل بي انطوان عماطوري مؤسس محطتي الحاويات في مرفأي بيروت وطرابلس طالبا التعاون لتنفيذ هذا المشروع الوطني وقد رحبت بالفكرة التي تحتاج الى تمويل ودراسات نهائية عالمية ومصرف لتأمين حوالي مليار دولار وموافقة السلطات اللبنانية بدلا من اللجوء الى حيتان المال للاستعانة بشركات اجنبية تنفذ المشروع خلال25 سنة وبكلفة تقدر بستة مليارات دولار طالما اننا قادرون على ذلك وتأمين فرص عمل لعدد كبير من اللبنانيين من متعهدين ومهندسين وعمال في مختلف القطاعات”.

وأكد حلو ان “التلزيم سيكون على المستودعات والبنية التحتية والطرقات ومن ثم الاهراءات التي لا تحتاج الى اكثر من ثلاث سنوات لاعادة اعمار المرفأ الذي نريد ان يعود ليلعب دوره المحوري في المنطقة”.
وذكر ان الاقتراح “سيتم درسه وسنعقد مؤتمرا صحافيا مع السيد عماطوري للاعلان عن موافقتنا للمشاركة في هذا المشروع الوطني الاقتصادي والاجتماعي”.

الجدير ذكره ان النقيب حلو هو عضو في الهيئة الوطنية لإعادة إعمار بيروت، التي تأسست بالتنسيق مع نقيب المهندسين جاد تابت، ونقيب المحامين ملحم خلف، ونقيب خبراء المحاسبة شكري صقر، ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، لإعادة إعمار بيروت بعد الانفجار الذي وقع في المرفأ في 4 آب الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.