تلفزيون لبنان: يستمر البطريرك الراعي في مساعيه ويسعى الى جمع الرئيس عون والرئيس الحريري

تلفزيون لبنان رأى أن الأسبوع الطالع سيشهد زحمة دولية، وقال في مقدمة نشرته: بعد عطلة عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي، يشهد الاسبوع الطالع زحمة دولية، تبدأ بمعاودة المفاوضات اللبنانية- الإسرائيلية لترسيم الحدود البحرية، ووصول وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان إلى بيروت مساء الأربعاء، في زيارة تستمر ليومين في مهمة وصفت بانها مفصلية، اذ يأتي هذه المرة بخلفية متشددة لجهة تلويحه بآلية العقوبات التي يسميها الفرنسيون آلية تقييد وتستهدف المسؤولين الذين ستلقي عليهم فرنسا تبعة تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة.

وعلى خط التحرك الدولي، يتردد أن موسكو تدرس إيفاد نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوغدانوف، في حال تقررت الاستعانة به في ملف التشكيل.

وفي موازاة الضغط الفرنسي، يستمر البطريرك الراعي ايضا في مساعيه على الخط الحكومي ويسعى الى جمع الرئيس عون والحريري، وتشير المصادر الى ان الاتصالات تدور بعيدا من الاضواء لكسر الجليد بين بعبدا وبيت الوسط، والتي يبدو واضحا انها لم تنجح بعد في احداث الاختراق المرجو لاعادة عقد لقاءات التشاور بين الرئيس عون والرئيس المكلف.

الراعي جدد اليوم مطالبته بالحياد مشددا على ان لبنان لا يقوم من دون مؤتمر دولي، فيما لفت المطران عودة الى الحاجة الى حكومة تفرض هيبة الدولة. اقليميا برز تفاؤل الرئيس الايراني بمحادثات فيينا معلنا قرب رفع العقوبات عن بلاده في الاسابيع المقبلة، مقابل التفاؤل الايراني برز تأكيد مستشار الأمن القومي الأميركي عدم التوصل لاتفاق مع إيران حتى الآن في فيينا. بالتوازي اعلان عن تبادل السجناء بين ايران والولايات المتحدة اكده التلفزيون الايراني نقلا عن مسؤول، الامر الذي نفته الخارجية الاميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.