تصميم منصة تحاكي إحساس المشي افتراضيا دون اتخاذ خطوة واحدة

أكمل باحثون تصميمات لمنصة قادرة على محاكاة إحساس المشي في الواقع الافتراضي دون اتخاذ خطوة واحدة، جاء هذا وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة “Frontiers in Virtual Reality”.

يقول “يوسوكي ماتسودا”؛ الأستاذ المساعد للمشروع في قسم علوم الكمبيوتر والهندسة بجامعة تويوهاشي للتكنولوجيا، وهو أيضًا مؤلف الدراسة الجديدة: “المشي نشاط أساسي للإنسان في الحياة اليومية؛ لذلك فمن المفيد جدًا توفير تجربة مشي عالية الجودة في مساحة الواقع الافتراضي”.

ويضيف “ماتسودا”: “من المرجح أيضًا أن يهتم عامة الناس بهذه الدراسة التي تجمع بين تجارب المشي والواقع الافتراضي، والتي شهدت نموًا سريعًا في الطلب نتيجة فيروس كورونا”.

وقيّمت الدراسة ما إذا كانت الصورة الرمزية للمشي لكامل الجسم أو اليدين والقدمين فقط.

وقال الباحثون، في دراستهم، “عند تحريك الصورة الرمزية الرقمية يقوم أحد المشاركين بمزامنة حركاتهم مع المنصة الرقمية ليشعروا كما لو أن الصورة الرمزية لليدين والقدمين هي جسدهم. كما تم تقسيم 40 مشاركًا إلى مجموعات متساوية، وتم توصيلهم بـ 4 محولات اهتزازية مصنوعة من ألواح خشبية ونوابض من الألومنيوم موضوعة على أقدامهم.

يتيح ذلك للمشاركين الشعور بالحركة كلما تحركت الصورة الرمزية، والاهتزاز لمحاكاة الحركة، وتحرك المشاركون في ممر افتراضي يتكون من أرضية محكم وجدران جانبية خشبية، مع توزيع المرايا طوال رحلة الصورة الرمزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.