النائب فادي علامة: الاستشفاء سيصبح حكرا على الأغنياء

اعتبر النائب فادي علامة أن المشكلة الأساسية التي تحول دون تشكيل الحكومة هي العناد والتشبث في بعض المبادئ والسياسات التي تخلق جوا من الحدة والنكد السياسي، لافتا الى انه لو تم تطبيق الطائف كما هو لما كنا هنا اليوم.

علامة وفي حديث لبرنامج أقلام تحاور عبر صوت كل لبنان، شدد على ان المبادرة الفرنسية لم تأت من الخيال بل من صميم الواقع اللبناني بعد اجتماع مع جميع الأطراف،  مشيرا الى الا خيارات اليوم غير هذه المبادرة فهي خارطة طريق يجب التمسك بها حتى النهاية.

ولفت علامة الى ان البلد لا يحتمل انتظار الاستحقاقات المقبلة، وقال إن رئيس المجلس النيابي نبيه بري وكما يعرف عنه دائما يدير محركاته في الوقت المناسب ليضع المشكلة على المسار الصحيح، وهو لن يقصر في سبيل تفعيل عملية تشكيل الحكومة.

وعن تفعيل حكومة تصريف الاعمال، رأى علامة أنه في ظل الوضع الذي يعيشه لبنان هناك دور أساسي يمكن للحكومة ان تقوم به ولا احد يمنعها من تنفيذ شبكة الأمان الاجتماعي الا ان العديد من الوزارات غائبة عن السمع كليا، مشيرا الى ان التحدي الكبير هو تنفيذ الاصلاحات الاساسية .

وحول قضية الكهرباء، أكد علامة الا سياسة واضحة للكهرباء منذ ثلاثين عاما والبلد بأكمله متضرر من هذه الأزمة فهو الوحيد الذي يخسر بهذا القطاع، وأسف لان أقصى طموحنا بات تأمين بطاقة اعاشة.

علامة أشار الى ان الواقع الاستشفائي صعب جدا والاستشفاء سيصبح حكرا على الأغنياء، معتبرا أنه يجب تأمين التمويل من الخارج لاستمرار القطاع.

وتعليقا على ما يحصل في فلسطين، قال علامة إنه تمييز عنصري بامتياز والوضع مأساوي، مشددا على ان من الطبيعي أن حصول العديد من التحركات التضامنية عند الحدود اللبنانية إلا انه يجب ضبط النفس وأن تبقى الأمور مضبوطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.