روبوتات صناعية تساهم بتطوير الانتاج الزراعي حول العالم

شهدت الروبوتات انتشارًا واسعًا في أغلب المجالات التي تحكم حياتنا؛ ومنها على سبيل المثال؛ المجال العسكري والصحي والتعليمي والأمني والإعلامي؛ والزراعة هي أحد هذه القطاعات التي تحولت بطرق تجاوزت التوقعات.

وهذه هي أفضل 5 روبوتات زراعية تحكم العالم:

روبوت قطف الحمضيات

العاملون في مجال تجارة الحمضيات يدركون جيدًا مقدار الوقت المستغرق في قطف الفاكهة من كل شجرة في المزرعة؛ هذا هو المكان الذي تأتي فيه روبوتات قطف الفاكهة كإنقاذ لصاحب المزرعة بل للعاملين فيها أيضًا.

يقوم نظام Energid Citrus Picking بالمهمة نيابة عن عمال الحصاد،  وواحدة من أفضل ميزات هذا الروبوت الزراعي هو أنه عند نشره تكون التكلفة المتكبدة أرخص بكثير من تكلفة العمالة البشرية. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النظام سريع وفعال، لدرجة أنه يمكنه التقاط الفاكهة في غضون من 2 إلى 3 ثوانٍ فقط.

PrecisionHawk

يمكن الاستعانة بالطائرات بدون طيار في المزارع أكثر من أي وقت مضى؛ حيث توفر المزيد من طيران أطول وقدرات حمولة أكبر وقدرة على الطيران في ظروف مختلفة.

وقد يكون اختيار الطائرة بدون طيار المناسبة لتطبيق معين أمرًا صعبًا؛ لذا  تساعد PrecisionHawk المتخصصين في اختيار الطائرات بدون طيار والحمولات المثالية للمحاصيل التي تهمهم؛ ما يؤدي إلى جمع البيانات بشكل أسرع وأكثر أمانًا ودقة.

RoBoPlant

يجعل RoBoPlant الزراعة اليدوية شيئًا من الماضي، وهو عبارة عن آلة زراعة كتل “الخث” -وهي مواد نباتية متحللة-  الأوتوماتيكية بالكامل، وهي الأكثر شيوعًا بين مزارعي الأقحوان. وتقوم الماكينة تلقائيًا بإخراج كتل الخث من الصناديق وفصلها وزرعها بالنمط المختار في فتحات شبكة الرافعة.

بالإضافة إلى تقليل عبء العمل توفر آلة الزراعة الأوتوماتيكية بالكامل جودة مصنع عالية وموحدة. ويتم تحسين النمو؛ ما يزيد من عائد محصولك.

علاوة على ذلك فإن النمو المتساوي للمحصول يسهل عمل الحصاد. ولهذا السبب أيضًا؛ يلزمك كميات أقل من منتجات وقاية النبات أثناء الزراعة.

روبوت الخس

إذا كان المزارع يعمل في إنتاج محاصيل الخس فإن الروبوت الزراعي Blue River LettuceBot2. LettuceBot2 يعد أداة شائعة في عالم الزراعة تربط نفسها بجرار.

ويحدث هذا الروبوت طفرة هائلة في حقول الخس؛ ويساعد في زيادة الإنتاجية؛ وكذلك يمنع الأعشاب الضارة المقاومة للمبيدات، ويقوم بكل هذا من خلال الاستفادة من نظام التصوير الخاص به.

باختصار  هناك العديد من الأهداف التي تم تحقيقها من خلال نشر هذا الروبوت في المزارع.

إيكوروبوتيكس

هذه طائرة بدون طيار مستقلة تمامًا. تعتمد على الطاقة الشمسية للتشغيل.

واحدة من الميزات العديدة الرائعة لهذه الطائرة بدون طيار، والتي تمنحها الأفضلية عن غيرها هي أنها تستخدم نظام الكاميرا المعقد الخاص بها لاستهداف ورش الأعشاب الضارة.

هذا الروبوت لديه القدرة على تقليل العمالة البشرية بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.