لجنة مهرجانات بعلبك الدولية أعدت جولة موسيقية في المعابد الرومانية في البقاع

اعتبرت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية في بيان، أن “مهرجانات بعلبك لا تزال اليوم، أكثر من أي وقت مضى، تحمل الأمل، على الرغم من الصعوبات غير المسبوقة التي تمر بها البلاد، لتواصل نضالها الثقافي من خلال دعم الإبداع والثقافة اللبنانية” .

وأعلنت أنها ستطلق هذا العام، #ShineOnLebanon ل”تسليط الضوء على المواهب اللبنانية الشابة في المشهد الموسيقي الجديد عبر رحلة في المعابد الرومانية في البقاع” .

وأشارت إلى أن “هذه المبادرة تهدف إلى إبراز مواهب الموسيقيين والمغنين والملحنين اللبنانيين الشباب الذين لم تسنح لهم الفرص أخيراا لتقديم رؤيتهم وعرض أعمالهم أمام الجمهور، ويتكون #ShineOnLebanon من سلسلة من 10 حفلات (مدة كل منها حوالي 8 دقائق ) في مواقع أثريّة مختلفة من العصر الروماني”.

وأضافت: “تم تحديد الفنانين أو المجموعات اللبنانية التي تقدم أنواعا موسيقية مختلفة: كلاسيكية ، فولكلورية ، روك ، بوب ، إلكترو ، هيب هوب ، شرقي وجاز، لإظهار الغنى الإبداعي للجيل الجديد وتقديم برنامج انتقائي، غني ومتناغم”.

وأعلنت أن “هذه الحفلات ستقام في عشرة مواقع أثرية رومانية تمتد من بعلبك الى أماكن أبعد في البقاع، في أماكن لم تستغلّ سابقاً : معبد فينوس-بعلبك ، حجر الحبلة في مقلع بعلبك ، الطريق الروماني أو البازيليك المدني- بعلبك، معابد نيحا ، قصرنبا ، مجدل عنجر وعين حرشي. هذه المواقع أغلبيتها غير معروفة من العامة وسنساهم معاً في اكتشافها بفضل تعاون المديريّة العامة للآثار”.

وتابعت: ” تم تصوير حفلات #ShineOnlebanon عند غروب الشمس خلال شهر حزيران 2021 وذلك لإبراز أداء الفنانين وموهبة المخرجين اللبنانيين وروعة المكان، والبث المجاني لهذا الحفل الفريد، حوالي 80 دقيقة، سيتم في 9 تموز 2021 في قرابة الساعة 8:45 مساء، على معظم القنوات التلفزيونية اللبنانية والعربية، وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان”.

ويشارك في العمل الفنانون: بيروت فوكال بوينت، بلو فايفر، غنوة نمنم، جنى سمعان وبيار جعجع، خماسي مكرم ابو الحسن، بوستكاردز، سرج، تاكسي 404، فلاديمير كوروميليان وزياد مكرزل، زياد سحاب، وزف.

ومن إخراج: باسم كريستو، شادي حنا، ايلي رزق، اميل سليلاتي، انغريد بواب، ميشال صليبا، ميرنا خياط، روجيه غنطوس وسامر دادانيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.