باسيل: النفط والغاز كنز للأجيال القادمة

شدد رئيس “التيار الوطني الحر” التيار النائب جبران باسيل، على “اننا استلمنا حدودا ناقصة مع قبرص والخط رقم 1 مع اسرائيل، ورفعناها للخط 23 وزدنا على مساحة مياهنا 860 كلم² . الخط 29 انطرح بشكل متأخّر من بعد اقرار الـخط 23 وتقديمه للأمم المتحدّة سنة 2011، فاستعملناه لنحصّل الـ 23 بالكامل مع كل بلوكاتنا يلّي أقرّيناها بوقتها”.

وقال: الذين يزايدون علينا اليوم، أين كانوا من 10 سنين؟ أين كانوا عندما أتى هوف يعطينا 55% من حصّـتنا بالـ 860 كلم²، والكل وافق، نحن اخدنا كل حقل قانا، بالرغم من عدم وجوده بالكامل بمنطقتنا. عندما نبّهت سنة 2013 من ان اسرائيل بدأت بالتنقيب بحقل كاريش، أين كانوا؟ عندما وضعت بـ 21 ايار 2022 معادلة ان “لا غاز من كاريش من دون غاز من قانا”، أين كانوا؟ عندما ثبت السيّد حسن المعادلة بقوة المقاومة وصواريخها ومسيّراتها؛ أين كانوا؟ نتكلم عن الترسيم منذ 10 ومن كان يفهم علينا من وقتها هو آموس هوكشتاين، ولذلك نجح بمهمته، لأنه فهم ما هو همّنا”.

أضاف: “مخطئ من يعتقد ان بامكانه استخراج الغاز بالفساد والسرقة، لأن التيار ومعه الثورة النظيفة وكل اللبنانيين الأوادم استخلصوا العبر من 17 تشرين، وسيشكّلون درع المقاومة الاقتصادية لهذا لقطاع. النفط والغاز كنز للأجيال القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك حتى تتمكن من استخدام موقعنا.